دء البث التجريبي لأول إذاعة مجتمعية في فلسطين

بدأت شركة 'راية للإعلام والنشر' الشركة الأم لإذاعة 'راية إف إم' اليوم الأربعاء، بثا تجريبيا في وسط الضفة لإذاعة مجتمعية عامة في فلسطين تحت مسمى 'راية سوفت'، قالت إنها 'الأولى من نوعها في فلسطين'.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة 'راية' بسام الولويل، في تصريح صحفي نشرته الشركة بالمناسبة، إن الإذاعة الجديدة 'تعنى بالقضايا المجتمعية وبالمشاركة في التوعية المجتمعية وعملية التنمية البشرية والمستدامة، وكشريك إعلامي في عملية البناء'.

واعتبرها 'نقلة نوعية في عالم الإعلام الفلسطيني، إذ تقدم الخدمات المجانية في كل ما هو مجتمعي وغير ربحي، بالإضافة إلى تخصصها ببث الموسيقى والتراث الموسيقي لمختلف ثقافات وشعوب العالم'.

ولفت الولويل الانتباه إلى أنه من المتوقع أن يتم توسيع بث 'راية سوفت' بعد فترة تجريبية من البث في منطقة وسط الضفة الغربية (رام الله وأريحا والقدس).

من جهته، قال مدير البرامج والأخبار في إذاعة 'راية إف إم' إيهاب الجريري، إن 'ما ستقدمه إذاعة 'راية سوفت' قفزة كبيرة في مجال الإعلام المجتمعي المبني على تبني المسؤولية الاجتماعية كمحور أساسي'.

وأضاف أن الإذاعة الجديدة 'ستتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية الفلسطينية الرسمية، منها والأهلية والخاصة المعنية بالقضايا المجتمعية التي تود تقديم خدمات مختلفة في إطار المسؤولية المجتمعية، من خلال تقديم جملة من الخدمات المجانية وفق قواعد مدروسة، من ضمنها البث'.

ودعا المعنيين من مؤسسات وأفراد ومستمعين إلى التواصل مع الإذاعة؛ لمعرفة ردود فعلهم الأولية حول طبيعة بث الإذاعة'.

يذكر أن إذاعة 'راية سوفت' تبث على الموجة 99.7 FM.

0 مشاركات:

إرسال تعليق