الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان 'القصبة السينمائي الدولي الخامس


رام الله 6-10-2010 وفا- أعلن في مدينة رام الله اليوم الأربعاء،عن إنطلاق فعاليات مهرجان القصبة السينمائي الدولي الخامس، الذي ينظمه مسرح وسينماتك القصبة والمفترض البدء فيها يوم غد، وتستمر فعالياته حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وأشار مدير المسرح جورج إبراهيم، خلال مؤتمر صحافي بحضور الفنانتين الفلسطينيتين ياسمين المصري، وربا بلال، إلى أن المهرجان الذي تشارك فيه أفلام عربية ودولية، يأتي في إطار احتفالات المسرح بمرور 10 سنوات على تأسيسه.

واستعرض إبراهيم مسيرة المسرح خلال السنوات الـ10 الأخيرة، مشيرا إلى أن المسرح عقد العديد من المهرجانات والعروض السينمائية والفنية، بما فيها المهرجانات الدولية، إلى جانب أكاديمية السينما، والعروض اليومية للأفلام.

من جانبه، قال مدير المهرجان خالد عليان إن الدورة الخامسة هي دورة احتفالية، وتأتي في إطار استمرار التواصل والتطور، لافتا إلى أن المهرجان سيتضمن عروضا لستين فيلما روائيا ووثائقيا، تبدأ بعرض الافتتاح للفيلم الفلسطيني العالمي 'ميرال'.

ولفت إلى أن المهرجان استطاع تكوين شبكة علاقات كبيرة، مع العديد من الأحداث والمهرجانات العالمية، وبات مسرح القصبة هو الجهة المكلفة بترشيح أعمال سينمائية لمشاركات عالمية، كمهرجان جنوب أفريقيا، ومهرجان آسيا، ومهرجان برلين.

وأضاف أن المهرجان يتضمن عروضا لأفلام لمخرجين فلسطينيين، كرشيد مشهراوي، وكمال الجعفري، وعرين العمري، وكذلك أفلاما فلسطينية قصيرة، وسيعرض في مدن رام الله، ونابلس، وبيت لحم، والقدس، وحيفا وقطاع غزة.

ـ

0 مشاركات:

إرسال تعليق