اجتماع لوزراء الخارجية العرب في مدينة سرت الليبية

اجتمع وزراء الخارجية العرب، مساء اليوم الخميس، في مدينة سرت الليبية برئاسة أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي موسى كوسا، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وذلك لمناقشة التحضيرات النهائية للوثائق التي ستعرض على القمة العربية الاستثنائية بعد غد السبت.

وقال مصدر إعلامي مسؤول في الجامعة العربية إن قائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافي حضر جانبا من هذا الاجتماع الوزاري، الأمر الذي لاقى ترحيبا كبيرا من جانب وزراء الخارجية العرب .

واضاف المصدر أن رئيس الاجتماع (ليبيا) عرض على الوزراء الوثائق النهائية الخاصة بالتطوير التي أعدتها اللجنة الخماسية العليا، و كذلك الدراسة التي أعدها الأمين العام حول مقترحه المتعلق بسياسة الجوار العربي .

وأوضح أن وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية سيجتمعون ظهر غد الجمعة لاستكمال التحضيرات الخاصة بعقد القمة العربية الأفريقية في دورتها الثانية المقرر عقدها في سرت الأحد المقبل .

وذكر المصدر أن اجتماع الغد سيركز على ثلاثة أمور رئيسة، هي: مشروع الإستراتيجية العربية الأفريقية للتعاون، وخطة العمل العربي الأفريقي للأعوام الخمسة المقبلة، وإعلان 'سرت' الذي يتضمن البيان الختامي الذي يعبر عن مواقف القادة العرب والأفارقة من القضايا الأفريقية والدولية التي تهم الجانبين .

وبين المصدر أن وزراء خارجية لجنة مباردة السلام العربية سيعقدون اجتماعهم مساء غد الجمعة برئاسة قطر، وبحضور الرئيس محمود عباس للاستماع إلى تقرير مفصل منه حول آفاق عملية التسوية والمفاوضات المباشرة وقضية الاستيطان .

وكان قائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافي، رئيس القمة العربية، استقبل اليوم أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى.

وتناول اللقاء متابعة الترتيبات والتحضيرات الجارية لإنعقاد القمة العربية الاستثنائية، والقمة العربية الأفريقية الثانية اللتين ستحتضنهما الجماهيرية العظمى خلال اليومين المقبلين.

وحضر اللقاء أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي، وزير الخارجية الليبي موسى كوسا.

0 مشاركات:

إرسال تعليق