شاهين يؤكد أن تنازل مواطنه عن جنسيته أوصله للمجد

شاهين يؤكد أن تنازل مواطنه عن جنسيته أوصله للمجد

..وأوزيل يرد: لن أحتفل بأهدافي في بلدي



مسعود أوزيل يحتفل باحد أهدافه.
مسعود أوزيل يحتفل باحد أهدافه.
برلين ـ الفرنسية:

يؤكد مسعود أوجيل صانع ألعاب فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا أن الدفاع عن ألوان المانشافت كان خياره الأول والوحيد على الرغم من جذوره التركية عشية اللقاء المرتقب بين ألمانيا وتركيا في تصفيات كأس أوروبا 2012 على الملعب الأولمبي في برلين. ولد أوجيل ابن الـ 21 من عمره في ألمانيا وترعرع فيها من أبوين تركيين، وقرر تمثيل منتخب ألمانيا على الصعيد الدولي علما بأنه خاض مباراته الرسمية الأولى مع المانشافت في شباط (فبراير) عام 2009.

وكان تألقه اللافت في نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010، وقيادته منتخب بلاده إلى المركز الثالث جواز سفره للانتقال من فيردر بريمن إلى ريال مدريد العريق.

واعتبر أوزيل أنه لن يواجه أي مشكلة في مواجهة بلده الأم، وقال في هذا الصدد ''بالطبع إنها مباراة مميزة بالنسبة إلي، وأتطلع لمواجهة زملائي''، علما بأنه لعب إلى جانب حميد التينتوب لاعب بايرن ميونيخ حاليا عندما كانا سويا في صفوف شالكه.

ويتكلم أوزيل التركية بطلاقة وهو فخور بجذوره، لكن أيضا يفخر بالدفاع عن ألوان المنتخب الألماني ويكشف ''أنا من الجيل التركي الثالث الذي ولد في ألمانيا وترعرع فيها، وأشعر بالراحة جراء ذلك''.

وأكد أوجيل أنه لا يتعين على ألمانيا الاستهتار بقدرات المنتخب التركي الذي حقق الفوز في أول مباراتين له على كازاخستان وبلجيكا، وقال :''يملك المنتخب التركي لاعبين يتمتعون بفنيات عالية وهو فريق قوي يقوده مدرب ممتاز هو غوس هيدينك''. وأشاد أوجيل بلاعب وسط بوروسيا دورتموند نوري شاهين بقوله ''إنه لاعب فريد من نوعه، لقد تطور مستواه بشكل كبير في الآونة الأخيرة''. وفي سؤال عما إذا كان سيحتفل في حال تسجيله هدفا في مرمى تركيا أجاب أوجيل ''لا أدري، كل شيء في وقته، هذه الأمور تأتي بصورة عفوية دائما'' معربا عن أمله في أن تكون المباراة ''عيدا لجمهور الفريقين''.

0 مشاركات:

إرسال تعليق