السعودية: البنك الأهلي ينال شهادة الاعتماد الدولية في استمرارية العمل

نال البنك الأهلي أول من أمس شهادة اعتماد تطبيق معيار «BS - 25999» الخاص ببرنامج إدارة استمرارية العمل من قبل هيئة المعايير البريطانية (BSI)، ويعتبر البنك الأهلي أول بنك سعودي يطبق جميع المتطلبات الخاصة بهذا المعيار.

وأوضح عبد الكريم أبو النصر، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الذي تسلم شهادة الاعتماد أثناء الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في جدة يوم الاثنين الماضي بحضور ثيونس كوتزي ممثلا لهيئة المعايير البريطانية وجريج جبسون نائب القنصل العام البريطاني بجدة، أن هذه الشهادة تجسد قدرات البنك على الوفاء بالتزاماته تجاه عملائه وموظفيه ومساهميه.

وأكد في الوقت ذاته أن «حصول البنك الأهلي على هذه الشهادة هو بمثابة تأكيد جديد من قبل هيئة دولية على جودة وكفاءة البرامج التي ينفذها البنك الأهلي». مضيفا أن حصول البنك على هذه الشهادة يجسد قدرات البنك على الوفاء بالتزاماته تجاه عملائه وموظفيه ومساهميه.

مشيرا إلى أهمية إدارة استمرارية العمل كعنصر حيوي من عناصر الإدارة الحديثة والناجحة وما تتضمنه من خطط وبرامج فعالة لمواجهة كافة المخاطر المحتملة وسرعة الاستجابة الفعالة تجاه الانقطاعات التشغيلية التي تنجم عن توقف الخدمات التقنية أو حدوث الكوارث الطبيعية وغيرها. وأوضح الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي أن حصول البنك على هذه الشهادة هو بمثابة ترجمة عملية لأحد أهداف الإدارة العليا للبنك الذي يتعلق بتأمين سلامة الأفراد داخل البنك بالدرجة الأولى، ومن ثم حماية مصالح المساهمين من خلال المحافظة على السمعة والمكانة المرموقة للبنك وسلامة أصوله.

ونوه أبو النصر بكافة مجموعات العمل بالبنك التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدا أهمية مواصلة هذه الجهود في إطار حرص البنك الأهلي على استمرار مثل هذا التميز والتفوق في المستقبل من خلال مواصلة تحقيق المزيد من النجاحات

0 مشاركات:

إرسال تعليق