الصداع يزول .. شرفي هلالي يُبقي جيريتس

شخصية مغربية مرموقة منحته الضوء الأخضر لاستمراره .. وسامي يلتقي وكيله

الصداع يزول .. شرفي هلالي يُبقي جيريتس



رئيس الهلال وجيريتس يتابعان تدريب الأمس.
رئيس الهلال وجيريتس يتابعان تدريب الأمس.
عبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت مصادر عن أن شرفيا هلاليا موجودا حاليا في المغرب حسم بقاء المدرب البلجيكي جيريتس مع ناديه حتى نهاية عقده، بعد أن اجتمع مع شخصية مغربية مرموقة، واتفق معه على استمراره، شريطة أن يتكفل النادي السعودي بمرتباته، وكذلك الإشراف على لقاء المغرب والجزائر ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا، والذي يسبقه المعسكر التدريبي الاستعدادي للقاء، ويتخلله لقاء ودي أمام بلجيكا.

وكانت الجامعة المغربية قد أعلنت في وقت سابق أن المدرب البلجيكي سيباشر مهامه مدربا للمنتخب المغربي في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بعد فراغه من مهمته الحالية مع النادي السعودي في دوري المحترفين الآسيوي.

في حين غادر سامي الجابر مدير عام الفريق الهلالي، إلى ألمانيا للاجتماع بوكيل أعمال جيريتس، على أن يغادر إلى المغرب بعد لقاء ذوب آهن أصفهان في 20 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، للاجتماع مع الجامعة المغربية للنظر في بقاء المدرب البلجيكي حتى نهاية عقده نهاية أيار (مايو) المقبل.

إلى ذلك، رفعت إدارة نادي الهلال مكافآت الفوز بدوري المحترفين الآسيوي من 500 ألف ريال لكل لاعب إلى 750 ألف ريال لكل لاعب، وفقما أعلنه الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي في غرفة الملابس بعد لقاء فريقه أمام ذوب آهن أصفهان الإيراني الذي انتهى بفوز الأخير بهدف، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري المحترفين الآسيوي.

وكانت إدارة الهلال قد ربطت صرف مكافآت الوصول للدور نصف النهائي "50 ألف ريال لكل لاعب"، والوصول إلى المباراة النهائية "75 ألف ريال لكل لاعب" بتحقيق دوري المحترفين الآسيوي، لتصل إلى 500 ألف ريال.

وألمح مصدر هلالي إلى أن المكافآت قد تصل إلى مليون ريال لكل لاعب وسط أنباء بأن يتقدم عدد من الشرفيين بمكافآت للاعبين في حال تحقيق اللقب الآسيوي والوصول إلى مونديال أندية العالم الذي سيجري كانون الأول (ديسمبر) المقبل في الإمارات.

في شأن آخر، عاود الهلال تدريباته أمس، وأدى مرانا استرجاعيا بالنسبة للاعبين الذين شاركوا في لقاء ذوب آهن أصفهان بصفة أساسية، بينما أدى البقية مرانا طغى عليه التركيز على الجوانب اللياقية، علما أن المدرب البلجيكي منح اللاعبين راحة اليوم وغدا.

وكان الثلاثي أسامة هوساوي، ياسر القحطاني، وحسن خيرات، قد أعفوا من الانضمام إلى معسكر المنتخب السعودي لإرهاق الأول وإصابة الثاني الذي خضع اليوم لجلسات علاجية على موضع الكدمة التي تعرض لها في مفصل قدمه وخرج على أثرها من لقاء ذوب آهن الماضي، فيما استبعد الثالث إثر الكدمة التي تعرض لها في ركبته أخيرا.

يشار إلى أن القحطاني سيخضع لفحص بالأشعة المغناطيسية على موضع إصابته غدا لتحديد الفترة التي سيقضي خلالها فترة علاجه، رغم أن الفحص الأولي كشف عن حاجته إلى العلاج 12 يوما، ما يعني أن مشاركته في لقاء الإياب غامضة، علما أنه يخضع حاليا لجلسات علاجية مكثفة.

فيما واصل عبد اللطيف الغنام وتياجو نيفيز برامجهما العلاجية المعدة مسبقاً، ومن المنتظر أن يدخل الأول في التدريبات نهاية الأسبوع المقبل، والآخر الإثنين المقبل بعد أن شفي من إصابته، فيما سيغادر اليوم خالد عزيز إلى بلجيكا من أجل إجراء عملية جراحية الثلاثاء المقبل، إذ يعاني التهابا في أعلى عظم فخذه.

وكان السويدي ويلهامسون قد غادر أمس الأول للمشاركة مع منتخب بلاده، كما غادر أمس الكوري الجنوبي يونج بيو إلى بلاده للغرض ذاته، وسيكون موعد وصول الثلاثي (يونج بيو، ويلهامسون، ورادوي) إلى الرياض يوم 13 تشرين الأول (أكتوبر) على أن يشاركوا في مران يوم 14 أكتوبر.

يشار إلى أن إدارة الهلال منعت اللاعبين من إجراء أي حوارات إعلامية، لتفريغهم للقاء ذوب آهن أصفهان المقبل.

من جانب آخر، كسب فريق الهلال الأولمبي لقاءه الودي أمام ضيفه الدرعية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

0 مشاركات:

إرسال تعليق