تواصل فعاليات مهرجان مرج ابن عامر لليوم الرابع على التوالي

تواصلت فعاليات مهرجان مرج ابن عامر الثالث للثقافة والفنون في جنين، مساء اليوم، لليوم الرابع على التوالي.

وقدمت فرقة الجذور الجليلية من داخل أراضي عام 1948 عددا من الفقرات الفنية الوطنية والفلكلورية، وقدمت أغان لمارسيل خليفة، وأخرى من التراثين التونسي والمصري.

وقدمت فرقة مرج ابن عامر دبكات شعبية وأغان وطنية على أنغام اليرغول والأورغ الشعبي، نالت إعجاب الحضور من خلال تفاعلهم الحماسي معها.

من جهته، قال رئيس فرقة الجذور علي عباسي إن مشاركة فرقته في المهرجان يؤكد عمق الانتماء والتواصل بين أبناء الشعب الواحد، وأضاف 'جئنا من عكا ومجد الكروم واكسال ومن حيفا وكابول لنرسل هذه الرسالة، بفننا وطربنا وأغانينا الحماسية الهادئة والهادفة، إلى أبناء شعبنا وجمهورنا في جنين في ليالي مهرجان مرج ابن عامر'.

وعبر محافظ جنين قدوره موسى عن شكره باسم إدارة المهرجان ومؤسسات وفعاليات وأهالي المحافظة لفرقة الجذور الجليلية التي جاءت لتؤكد جذور وانتماء الشعب العربي الواحد، وثمن عاليا دور وأداء الفرقة التي تعبر عن الانتماء الوطني والحقيقي لهذا الشعب العظيم .

وفي نهاية العروض كرم محافظ جنين، رئيس لجنة الإشراف على المهرجان، ومدير المهرجان، ووزارة الثقافة في المحافظة عزت أبو الرب، الفرق المشاركة.

وكانت فعاليات مهرجان ابن عامر الثالث للثقافة والفنون، الذي ينظم من قبل المحافظة ووزارة الثقافة، انطلقت في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، بمشاركة د.حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة، ممثلا عن السيد الرئيس، ومحافظ جنين، ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي، وعدد كبير من ممثلي الأجهزة المدنية والعسكرية ومحافظين، ونواب، وحشد غفير من أهالي المحافظة وفلسطيني الـ 48.

ـ

0 مشاركات:

إرسال تعليق