الهاكرز قد يطورون قدرات للتسلل إلي أدمغة البشر

الهاكرز قد يطورون قدرات للتسلل إلي أدمغة البشر
الهاكرز
حذر علماء في مجال المعلوماتية من خطر ظهور موجة جديدة من القرصنة الإلكترونية مستقبلاً، لا تستهدف اقتحام أجهزة الكمبيوتر والمعلومات المسجلة فيها، بل تعمد إلي محاولة اختراق العقل البشري نفسه للحصول علي ما فيه من بيانات وملكات. وقال العلماء إن هذا الخطر يتزايد بالتوازي مع تطوير تكنولوجيا التحكم بالكمبيوتر والأجهزة الأخري عبر الأفكار مباشرة دون اللجوء إلي لوحة المفاتيح، وذلك باستخدام ماسحات حساسة قادرة علي قراءة الموجات العصبية الدماغية وتحويلها من أفكار إلي أوامر علي شاشات الأجهزة باستخدام وسائط لا سلكية.

وقال تادايوشي كونو، خبير أمن المعلومات لدي جامعة واشنطن إن الأجهزة التي تعتمد قراءة موجات أعصاب الدماغ لتحرك الكمبيوتر أو الكراسي المتحركة مثلاً تتطور بشكل سريع وتحمل الكثير من الفرص الإيجابية للمستقبل. بحسب سي ان ان.

غير أنه أضاف محذراً: "لكن إن لم نبدأ بالتنبه للجانب الأمني فسنقول لأنفسنا بعد خمس أو عشر سنوات إننا ارتكبنا خطأ فادحاً".

ويلفت كونو، الذي نشر قبل فترة دراسة تتناول هذه القضية إلي أن المخاطر الأمنية لهذه التكنولوجيا ما تزال محدودة، لكنها قد تتزايد مستقبلاً، الأمر الذي يتيح للقراصنة "هاكرز" ليس الوصول إلي المعلومات في الدماغ فحسب، بل تحفيز أو تعطيل مراكز فيه، كتلك المسؤولة عن حالات أمراض مثل الاكتئاب أو الزهايمر أو التي تتحكم بالحركة.

0 مشاركات:

إرسال تعليق