59% نسبة قرصنة الملكية الفكرية في مصر

59% نسبة قرصنة الملكية الفكرية في مصر
مايكروسوفت تبيع (ويندوز - أوفيس) لطلبة مصر بـ(50 جنيه)
أعلنت شركة مايكروسوفت ، عن إطلاق office 2010 للمستهلكين في مصر وجميع أنحاء العالم، وقال أيمن عبد اللطيف مدير عام.. مايكروسوفت مصر إن حزمة أوفيس الجديدة ستساعد علي زيادة الإنتاجية وسيوفر قدرات هائلة للتعامل مع الوثائق من أي مكان أو استخدام الكمبيوتر الشخصي أو جهاز الموبايل أو متصفح الإنترنت ومن خلال واجهات الاستخدام التقليدية التي يعرفها المستخدم ويتقن استخدامها، إضافة إلي التحسينات الملحوظة في طرق تخصيص واجهة العمل لتسمح لكل مستخدم بتحسين الأوامر التي يتعامل معها.

وأضاف عبد اللطيف أن سعر النسخة الجديدة من office 2010 تبلغ حوالي 500 جنيه للنسخة، إلا أن الشركة عقدت اتفاقيات مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لإتاحة استخدام النسخة الجديدة في قطاعات التعليم المختلفة، موضحاً أن الاتفاقية تشمل إمكانية إتاحة النسخة الجديدة من أوفيس 2010 للطلبة بأسعار مدعمة تصل إلي 9.99 دولار أي حوالي 50 جنيهاً للفرد إذا ما أرادت وزارة التعليم تفعيله للطلبة.

أضاف أن ارتفاع أو انخفاض سعر الأوفيس لا يشجع علي القرصنة، موضحاً أن لجوء البعض إلي الحصول علي نسخة أوفيس 2010 يعتبر اختراق للحقوق الملكية الفكرية، لافتاً إلي أن ذلك ليس في صالح الاقتصاد أو الصناعة إذ أن نسبة القرصنة في مصر وصلت إلي 59% وفي حال انخفاضها بنسبة 10% سيتم توفير 8 ملايين دولار كضرائب سنوياً، كما ستوفر الدولة 150 مليون دولار، إضافة إلي توفير 1750 فرصة عمل سنوياً.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت برنامج لاختبار حزمة أوفيس 2010، حيث تجاوز برنامج اختبار النسخة التجريبية أكثر من 9 ملايين تحميل للحزمة، وهو معدل يفوق بنحو ستة مرات حجم المشاركين في برنامج اختبار أوفيس 2007.
طباعة

0 مشاركات:

إرسال تعليق