المؤسسات المملوكة للدولة تحقق زيادة 35.3% في الايرادات في أول 9 أشهر

أفادت أحدث الإحصاءات الواردة من وزارة المالية الصينية إن المؤسسات المملوكة للدولة في الصين حققت أكثر من 21.9 تريليون يوان ( الدولار الا مريكى الواحد يساوى حوالى 6.65 يوان ) من إيرادات التشغيل في فترة يناير/ سبتمبر من العام الحالي ، بزيادة 35.3 بالمائة على أساس سنوي .

وذكرت الإحصاءات أن الرقم في سبتمبر شهد ارتفاعا بنسبة 5 بالمائة قياسا إلى الرقم في شهر أغسطس . الجدير بالذكر أن مؤشرات الكفاءة الرئيسية لهذه المؤسسات حافظت على اتجاه الارتفاع المتواصل ، ومنها تجاوز حجم الزيادة لأرباحها مستوى زيادة المتحصلات والرسوم والضرائب التي تم تقديمها إلى الهيئات المعنية .

وتطرقت الإحصاءات إلى أن هذه المؤسسات قد حققت ، في نفس الفترة ،قرابة 1.44 تريليون يوان من الأرباح ، بزيادة 46.2 بالمائة على أساس سنوي . وكانت الأرباح في سبتمبر أعلى من الرقم في أغسطس بنسبة 6.8 بالمائة .

وبلغ حجم الضرائب والرسوم المستحقة ، والتي يجب أن تدفعها المؤسسات ،1.845 تريليون يوان بزيادة 28.2 بالمائة على أساس سنوي ، وكان الرقم في سبتمبر أعلى من الرقم في أغسطس بنسبة 6 بالمائة .

وبلغ حجم الضرائب والرسوم التي دفعتها المؤسسات 1.83 تريليون يوان، بزيادة 23.9 بالمائة على أساس سنوي ، وكان الرقم في سبتمبر أعلى من الرقم في أغسطس بمقدار 5.9 بالمائة .

إضافة إلى ذلك ، بلغت هوامش المبيعات للمؤسسات المملوكة للدولة في الصين في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 6.6 بالمائة بزيادة 0.5 نقطة مئوية قياسا إلى الرقم في نفس الفترة من العام الماضي .

وبلغت هوامش التكلفة لهذه المؤسسات في نفس الفترة 7 بالمائة بزيادة 0.6 نقطة مئوية مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي .

وبلغت العائدات للأصول الصافية للمؤسسات المملوكة للدولة في نفس الفترة 7.8 بالمائة بارتفاع 1.6 نقطة مئوية قياسا إلى الرقم في العام الماضي . بينما ارتفع حجم المخزون لهذه المؤسسات في نفس الفترة 20.8 بالمائة على أساس سنوي ، ونسبة دوران المخزون في هذه المؤسسات 3.5 مرة .

وأضافت الإحصاءات أن المؤسسات المملوكة للدولة في جميع القطاعات الرئيسية شهدت تطورات سريعة نسبيا في نفس الفترة .

وقد شهدت قطاعات المعادن غير الحديدية والكيماويات والمواصلات والحديد والصلب والكهرباء أسرع الخطوات من حيث زيادة الأرباح على أساس سنوي . وحققت المؤسسات المملوكة للدولة في قطاعات مثل الحديد والصلب والماكينات والتبغ والعقارات زيادة في الأرباح على أساس شهري في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي .

هذا وشهدت المؤسسات في قطاعات متمثلة في الاتصالات البريدية والبتروكيماويات والمواصلات والسيارات انخفاضا في أرباحها على أساس شهري في الأشهر التسعة الأولى . ( شينخوا )

0 مشاركات:

إرسال تعليق