انطلاق تمرين "سايبرستورم 3" لمقاومة الهجمات الإلكترونية

واشنطن: أعلنت جانيت نابوليتانو وزيرة الأمن الداخلي الأمريكي في وقت متأخر من يوم الأثنين بأن الولايات المتحدة و12دولة اخرى شرعت في تمرين مشترك واسع النطاق الغرض منه اختبار جاهزية شبكات الكمبيوتر فيها للتعامل مع هجمات إلكترونية محتملة.

ويشمل التمرين الذي اطلق عليه اسم "سايبر ستورم 3" محاكاة هجوم إلكتروني واسع النطاق يستهدف البنية التحتية الأساسية، ويشارك فيه الآلاف من الخبراء من سبع وزارات أمريكية و11 ولاية و60 من شركات القطاع الخاص، إضافة إلى 12 دولة أجنبية.

وأكدت الوزيرة نابوليتانو في تصريح أصدرته بالمناسبة: "أن المحافظة على آمن البنية التحتية الإلكترونية الأمريكية تستوجب تعاوناً وثيقاً مع شركائنا في الحكومة والولايات والقطاع الخاص والدول الصديقة"، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

وتنظم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية هذا التمرين مرة كل سنتين، ويعتبر تمرين هذه السنة الأول الذي يشمل مركز التنسيق الآمن الإلكتروني القومي الذي افتتح في العام الماضي في منطقة ارلينجتون قرب العاصمة الأمريكية واشنطن.

أما الدول المشاركة في التمرين فهي إضافة إلى الولايات المتحدة كل من استراليا وبريطانيا وكندا وفرنسا والمانيا وهنجاريا واليابان وايطاليا وهولندا ونيوزيلندا والسويد وسويسرا.

0 مشاركات:

إرسال تعليق