20% من مستخدمي الـ"فيس بوك" أعمارهم فوق الخمسين






واشنطن: حقق موقع التواصل الاجتماعى على الإنترنت "الفيس بوك" رقماً قياسياً جديداً بعد أن نجح في السيطرة على عقول مستخدميه من فوق سن 50 سنة، وأظهرت الدراسات أن حوالي 20% من مستخدمي الـ"فيس بوك" هم من أعمار ما فوق الـ50 سنة.

وأشار المحللون إلى أن ما يقرب من نصف مستخدمي الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 64 سنة، هم أكثر من ربع المستخدمين الذين تزيد أعمارهم على 65 الآن يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعية للتواصل مع الأصدقاء والأسر والزملاء، بينما بلغ معدل استخدام الشباب الذين يتراوح أعمارهم من 18-29 للمواقع الإجتماعية شاملة "فيس بوك" و"تويتر" و"ماي سبيس" 86% بزيادة 13% على العام الماضي.

ويبدو أن كبار السن من أكثر الفئات انجذاباً للإنترنت بشكل عام، كما ذكرت صحيفة "الأخبار" الأربعاء، حيث زاد معدل مستخدمي الإنترنت الذين يتراوح أعمارهم من 50 - 64 بنسبة 88%، ومن أكثر المواقع استفادة من هذه المجموعة "تويتر"ن حيث يوجد الآن واحد من كل 10 أفراد يتراوح أعمارهم من 50-64، وواحد من كل 20 فرد أكبر من 65 عام يحدثوا حالاتهم علي تويتر المحدود بـ140حرف.

الآن .. يمكنك تحديد أماكن أصدقائك












أضاف عملاق مواقع الشبكات الاجتماعية "فيس بوك" خدمة جديدة إلى مجموع خدماته تسمح للأعضاء إشراك بعضهم البعض في المعلومات عن الأماكن التي يوجدون بها أثناء تنقلهم.

ويعتقد الباحثون أن مثل هذه الخدمات قد تصير مصدراً للربح في مجال الإعلان، وتعد هذه الخدمة واسمها "بليسيز" أى الأماكن، أول خطوة تقوم بها الشركة لغزو فضاء خدمات رصد المواقع، والتي تنتشر في أوساط المستخدمين الراغبين في إشراك بعضهم البعض في تنقلاتهم.

وتقدم مواقع من قبيل "فورسكوير" و"جوالا" خدمات مشابهة، وسيكون "بليسيز" أول الأمر متوفراً في الولايات المتحدة عبر نافذة "فيس بوك" بجهاز هاتف "الأي فون".

وتخطط الشركة لإتاحة هذه الخدمة لجميع مستخدميها الـ500 مليون عبر العالم، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

ومن جانبه، أكد مارك زوكربيرج مؤسس "فيس بوك"، أن هذا تطور هام، يعني أنك ستظل وسط أصدقائك أينما كنت".

وتتيح الخدمة الجديدة لمستخدمي الموقع إمكانية أن يختاروا من بين قائمة مواقع المكان الأقرب إليهم، ومن هناك يمكنهم أن يحددوا المكان المناسب من حيث يربطون الاتصال بأصدقائهم.

وأشار كريس كوكس نائب رئيس قسم المنتجات في الشركة، إلى أن "بليسيز" يسعى إلى أن يصير أحد الأمكنة الثلاثة الهامة في حياة البشر إلى جانب البيت والعمل.

وتشهد خدمات رصد الأمكنة على الهواتف الذكية أقبالاً متزايداً لدى الجمهور. ويعد "فورسكوير" من بين المواقع الرائدة في هذا المجال إذ يبلغ عدد المنخرطين فيه 3 ملايين.

ويرى نائب رئيس فورسكوير المكلف بالتكنولوجيا المتنقلة وبالشراكة هولجار لويدورف اقتحام "فيس بوك" لهذا الميدان فرصة وليس تهديداً.

وعلى الرغم من أن مثل هذه الخدمات لا زال في طزر النشأة، فإن كثيراً من المحللين يتوقعون أن يتحول قريباً إلى سوق قيمتها قد تتعدى 4 مليارات دولار، عندما ستصير وسيلة للإعلان التجاري.

وسلك "فيس بوك" نهجاً مختلفاً فيما يتعلق بمسألة المعلومات الشخصية لمستخدميه خاصةً بعد أن اكتوى من الانتقادات في هذا الشأن.

وأعطى الموقع في هذا الصدد للمستخدمين الوسائل الكفيلة لضبط معلوماتهم الشخصية. وقال إن "بليسيز" هو نوع من "البث الإذاعي لمجموعة من الأصدقاء، وليس للعالم كله"

0 مشاركات:

إرسال تعليق