التوقيع على صفقة بيع 20 مقاتلة شبح أمريكية من طراز F35

التوقيع على صفقة بيع 20 مقاتلة شبح أمريكية من طراز F35"" لإسرائيل.. وتل أبيب تنوى استخدام "الكلاب" فى صد سفن المساعدات لقطاع غزة.. و11293 قذيفة "هاون" أطلقت تجاه إسرائيل منذ عام 2002

الإذاعة العامة الإسرائيلية..
التوقيع على صفقة بيع 20 مقاتلة شبح أمريكية من طراز F35 لإسرائيل
وقع ممثلون إسرائيليون وأمريكيون فى مقر القنصلية الإسرائيلية فى مدينة نيويورك مساء أمس الخميس، على الصفقة التى بموجبها تبيع واشنطن لتل أبيب 20 مقاتلة شبح أمريكية من طراز F-35 بتكلفة ملياريْن و750 مليون دولار.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه سيتسنى تمويل حصة الأسد من تكلفة الصفقة الباهظة من المساعدات الأمنية الأمريكية المقدمة لإسرائيل، فيما تشارك الصناعات العسكرية الإسرائيلية فى تطوير بعض أجهزة المقاتلة المزمع تسلم الدفعة الأولى منها بعد 6 سنوات، حيث يحق لإسرائيل فى مرحلة لاحقة اقتناء 55 مقاتلة أخرى من الطراز ذاته.

وقال المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية أودى شانى أثناء حفل التوقيع "إن هذه الطائرات تفتح عهدا جديدا من العظمة الأمنية الإسرائيلية"، مضيفا أن النية تتجه نحو ابتياع أسراب أخرى من هذه الطائرات، واصفا توقيع الصفقة بفاتحة عهد تاريخى جديد يمكن إسرائيل من مواجهة التحديات من قريب أو بعيد، مؤكداً أن هذه الصفقة هى بمثابة تعبير آخر عن التحالف الاستراتيجى مع الولايات المتحدة، والتزام الأخيرة بالحفاظ على التفوق العسكرى الإسرائيلى.


0 مشاركات:

إرسال تعليق