تخفيض ميزانية الدفاع البريطانية اقل من 10 %

تقرر تخفيض ميزانية الدفاع البريطانية اقل من عشرة في المئة خلال السنوات الاربع المقبلة بعد توصل المسؤولين الى اتفاق في ساعة متأخرة ليلة السبت بشأن الخطوط العريضة لمراجعة شاملة للقوات المسلحة البريطانية.

وقال مسؤول كبير بالحكومة البريطانية شريطة عدم نشر اسمه لرويترز ان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون انحاز الى جانب وزير الدفاع ليام فوكس وليس الى جانب وزير المالية جورج اوسبورن في خلاف بشأن تخفيضات الانفاق الدفاعي.

وامتنع المسؤول عن الادلاء بتفصيلات ولكن من المرجح ان يعني ذلك انه لن يتعين على وزارة الدفاع البريطانية توفير المبلغ اللازم لتجديد صواريخ ترايدنت البريطانية النووية من ميزانيتها الاساسية وهو 20 مليار جنيه استرليني مثلما طلبت سابقا وزارة المالية. وسيأتي هذا المبلغ الان من الخزانة.

وقال المسؤول ان"رئيس الوزراء لم ينحاز الى جانب جورج اوسبورن.

"التخفيضات اقل من عشرة في المئة."

ويشير بعض المحللين الى ان التخفيضات ربما تقتصر على سبعة في المئة.

وسيتم خفض ميزانية وزارة الدفاع البريطانية التي يبلغ حجمها 36.9 مليار جنيه استرليني (59 مليار دولار) جزئيا لخفض العجز القياسي في الميزانية البريطانية والذي يبلغ الان اكثر من عشرة في المئة من الناتج القومي.

واجرت وزارة الدفاع ايضا مراجعة ضخمة للقوات المسلحة وهي الاولى من نوعها منذ عام 1998 ومن المقرر ان تكشف النقاب عن رؤيتها لمستقبل القوات المسلحة في مراجعة دفاعية وامنية استراتيجية يوم الثلاثاء.

0 مشاركات:

إرسال تعليق