استعادة السيطرة علي ميدان التحرير بعد مصادمات عنيفة مع الجيش

بانوراما: سياسة: استعاد المتظاهرون بشارع قصر العيني كامل سيطرتهم على منطقة ميدان التحرير ومداخل شارع محمد محمود وعمر مكرم والشيخ ريحان، فجر اليوم الاثنين، عقب هجوم مباغت بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي والخرطوش شنته عليهم قوات من الجيش والشرطة في محاولة لإخلاء المنطقة من المعتصمين.
وأكد شهود عيان، أن قوات الأمن دخلت في صدام عنيف مع المعتصمين أمام مجلس الوزراء وأصابت عددًا منهم بجروح قطعية وطلقات نارية نافذة، غير أن المتظاهرون تصدوا لتك الهجمات بعد أن أعادوا ترتيب صفوفهم وفاجئوا قوات الأمن بهجمة مضادة أثناء انشغالهم ببناء سور عازل بكتل إسمنتية عند مدخل شارع محمد محمود والشيخ ريحان، ما مكن المتظاهرون من احتجاز 4 جنود، ثلاثة من الجيش وواحد من الأمن المركزي، والتحفظ عليهم لحين مبادلتهم بالشباب المعتقلون لدى قوات الأمن.

كما قام عدد من المتظاهرين بعمل الإسعافات الأولية لأحد جنود الجيش المحتجزين لديهم، والذي كان قد أصيب أثناء تبادل التراشق بالحجارة بين الطرفين، وردد المتظاهرون هتافات متنوعة بعد السيطرة على الميدان، منها: "لا إله إلا الله.. الله أكبر"، و"مش هنخاف مش هنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي"، "يسقط .. يسقط حكم العسكر".



0 مشاركات:

إرسال تعليق