ذكرى وفاة صاحب اجمل ابتسامة في السينما المصرية-علاء ولي الدين

بانوراما: عندما يمر عيد الأضحى الكل يتذكر الجميع الفنان صاحب الابتسامة الجميلة علاء ولي الدين الذي وافته المنية اول يوم فى عيد الاضحي المبارك.

كان ولي الدين عائدا لتوه من البرازيل وأدى صلاة العيد
وسلم علي اصدقائه وذبح الأضحية ثم قبل يدي والدته ودخل غرفته لينام وكانت النومه الابديه.

أجمع كل الفنانين علي حبه واحترامه وتعلموا منه الكثير وقال الكثير منهم انهم تعلموا منه الصلاة والدعاء وحب الاخرين ، وكان فنانا بارا بوالديه واخوته وكان كريم الخلق والدين وكان قنوعا بما ابتلاه الله به من امراض مثل المراره والسكري والضغط.

ولد علاء ولي الدين في 28 سبتمبر 1963 وبرز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام ثم انطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام .

ولد بمحافظة المنيا - مركز بنى مزار - قرية الجندية وكان جده الشيخ سيد ولى الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشأها على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى ان انتقلت إلى الجهات الحكومية ، ووالده سمير ولى الدين كان ممثلا وكذلك كان مدير عاما لملاهى القاهرة.

ساهم علاء ولي الدين في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين أمثال أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد، فشخصية "اللمبي" كان أول ظهور لها في فيلم "الناظر" وبعدها انطلق محمد سعد وأصبح نجم شباك.

ومن أفلام علاء ولي الدين في مرحلة الأدوار الثانوية "غبي على الزيرو" ،"ايام الغضب" ،"آيس كريم في جليم" ، "هدى ومعالى الوزير"، "الذل"، "رسالة إلى الوالي"، "خلطبيطة"، "حلق حوش"، "ضحك ولعب وجد وحب"، "زيارة السيد الرئيس"، "الارهاب والكباب"، "المنسي"، "بخيت وعديلة 1 و2"، "النوم في العسل".

أما أفلام البطولات المطلقة فمنها "عبود على الحدود"، الذى حقق نجاحا جماهيريا كبيرا مع الفنان الكبير حسن حسني والشباب غادة عادل واحمد حلمي وكريم عبد العزيز وفيلم "الناظر" الذي حقق نجاح منقطع النظير مع الفنان الكبير حسن حسني والشباب احمد حلمي ومحمد سعد بشخصية "اللمبي" للمرة الأولى، و"ابن عز"، وفيلم "عربي تعريفه" وهذا الفيلم لم يكتمل لوفاته أثناء تصويره، ومن مسرحياته "حكيم عيون"، و"لما بابا ينام".

وافته المنية وفارق الحياة عن عمر يناهز السابعة والثلاثين في يوم 23 فبراير 2003 والذي وافق آنذاك أول أيام عيدالاضحي المبارك جراء مضاعفات مرض السكري الذي كان يعاني منه.. يذكر أن اخر عرض في السينما لعلاء ولي الدين كان فيلم "ابن عز" مع حسن حسنى ودينا.




0 مشاركات:

إرسال تعليق