أمازون تطرح كمبيوتر لوحي قد ينافس آي باد

بانوراما: افتتحت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون موسم تسوق رأس السنة مبكرا بعد أن أعلنت أنها ستبدأ شحن جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديد، الذي طورته شركة كيندل فاير للعملاء، قبل الموعد المقرر
بستة أيام حيث يمكن للراغبين في اقتناء الجهاز الحصول عليه بداية من اليوم الثلاثاء (14 تشرين الثاني/ نوفمبر). وكانت الشركة قد باعت خمسة ملايين جهاز مقدما بسعر 200 دولار. ويعتبر الجهاز الجديد منافسا قويا لجهاز آي باد الشهير الذي تنتجه شركة آبل الأمريكية والذي يزيد سعره عن ضعف سعر جهاز أمازون. ويقول ديف ليمب، نائب رئيس أمازون، إن الشركة ستبدأ شحن الجهاز الجديد إلى العملاء في موعد أقرب مما كانت تتوقع.

احصل على ما تدفع ثمنه 
وقد أصبح كيندل فاير، الذي لم يتم طرحه في الأسواق بعد، أكثر منتجات أمازون مبيعا. ويقول ليمب "لقد أنتجنا ملايين الأجهزة أكثر ممّا كنا نخطط في ضوء تجاوب العملاء". وفي التقييمات المبكرة التي أجريت لهذا الجهاز كان الاتفاق على أن الزبون "سيحصل على ما يدفع ثمنه فقط" على أساس أن أهم ما يميز هذا الجهاز هو سعره القليل وليس احتواءه على أحدث التقنيات.
ويبلغ مقاس شاشة هذا الجهاز 7 بوصات بدرجة وضوح منخفضة قدرها 1024 في 600 بيكسل، ويحتوي على معالج بسرعة 1 ميغاهيرتز وذاكرة مؤقتة قدرها 512 ميغابايت وقرص صلب سعته 8 غيغابايت. كما أن الجهاز لا يحتوي على كاميرا ولا ميكرفون ولذلك فليس بالإمكان استخدامه في تشغيل برنامج الاتصال المعروف سكايب ولكنه يحتوي على سماعات قوية لسماع الموسيقى. ويعمل الجهاز بأحد إصدارات نظام التشغيل أندرويد الذي تطوره شركة خدمات الإنترنت العملاقة غوغل.




0 مشاركات:

إرسال تعليق