مصائب قوم عند قوم فوائد ـ محتالو الإنترنت ووفاة جوبز

steve jobs
مدونة بانوراما: ينطبق المثل، الذي يقول "مصائب قوم عند قوم فوائد"، على محتالي شبكة الإنترنت الذين يحاولون الاستفادة من وفاة ستيف جوبز، مؤسس شركة آبل للكومبيوتر العالمية؛ وذلك من خلال إيهام معجبيه بعرض صور حصرية من جنازته، بالإضافة إلى تقديم أجهزة آي باد مجانية تكريماً لذكراه وروابط خاصة بمواقع تحتوي بالفعل على فيروسات.
وقالت شركة سوفوس لأمن الشبكات المعلوماتية إن إحدى شبكات الاحتيال على موقع فيسبوك عرضت أجهزة آي باد مجانية تخليداً لذكرى جوبز، وقد وضعت بعد ساعتين
من وفاة أسطورة شركة آبل يوم الأربعاء الماضي (الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر 2011). وقالت الشركة إن ما لا يقل عن 25 ألف شخص من 100 دولة  ضغطوا بالفعل على الرابط والذي أخذهم إلى موقع استطلاع يجب أن يقوموا بتعبئته من أجل التأهل لجوائز غير موجودة.

محتالون يستغلون وفاة عملاق المعلوماتية 
 وقال غراهام كلولي، كبير استشاري أمن المعلومات في شركة سوفوس: "للأسف مع وفاة الشخصيات المعروفة للجماهير، نجد هناك المحتالين ينتظرون الاستفادة من الأخبار السيئة". وحذر كلولي المستخدمين من توقع المزيد من عصابات الاحتيال في ألأيام المقبلة، إذ أن مجرمي شبكات الإنترنت يستخدمون وسائل الشبكات الاجتماعية لجذب المستخدمين على الصفحات، التي يمكن فيها إغراقهم في استطلاعات احتيالية أو ربما يخضعون لهجوم الفيروسات.
يُذكر أن مراسم جنازة ستيف جوبز جرت أمس الجمعة (السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2011)، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال". ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع وصفه للجنازة بأنها كانت خاصة واقتصرت على جمع صغير ولم يعط تفاصيل بشأن مكانها. ويأتي ذلك بعد يومين من وفاة جوبز في أعقاب معركته الطويلة مع مرض السرطان.



0 مشاركات:

إرسال تعليق