هل يفضح صوت المرأة فترة الخصوبة لديها؟

Woman
مدونة بانوراما: أكد علماء ألمان أن الرجال لا يستطيعون التعرف على أيام الخصوبة لدى المرأة. وقال علماء معهد جوتينجن للرئيسيات إن جودة صوت النساء تتنوع بقوة خلال الدورة بشكل لا يسمح بالتعرف على وقت الخصوبة الأقوى لديهن. وأكدت يوليا فيشر، رئيسة قسم علم السلوك الإدراكي في المعهد أن "صوت المرأة لا يبوح بوقت الإباضة". وتعارض الدراسة التي نشرتها مجلة "بلوس ون" العلمية حاليا على موقعها الإلكتروني المعلومات المعتمدة لدى العلماء حتى الآن والتي مؤداها أن النساء يتحدثن بصوت أعلى أثناء أيام خصوبتهن مما يجعلهن أكثر جاذبية للرجال.
وفي إشارة لهذه المعلومات التي تأكد خطأها الآن قال
باحثون من لندن وإسرائيل في دراستهم التي نشرت في مجلة بلوس ون العلمية:"صحيح أن النساء يتحدثن قبيل التبويض بصوت أعلى قليلا عن المعتاد وبتردد متعدد لهذا الصوت إلا أنهن يفعلن ذلك أيضا بعد الإباضة". وقال الباحثون إن دراسات سابقة ركزت على أصوات النساء خلال مرحلتين فقط من دورة المرأة، ولكنهم ركزوا خلال دراستهم على دراسة صوت المرأة خلال دورة كاملة وقارنوا أصوات 23 امرأة مع التغيرات التي طرأت على منسوب الهورمونات لديهن.
وقالت فيشر إن المهم في هذه الدراسة الجديدة أنها كشفت أن صوت المرأة أثناء الدورة الشهرية يصبح أكثر خشونة وبنبرة غير منتظمة "وهو ما يفسر منح مغنيات الأوبرا استراحة ثلاثة أيام أثناء تعرضهن لنزيف الدورة".



0 مشاركات:

إرسال تعليق