كأس السوبر الأسباني: تعادل ريال مدريد وبرشلونة 2-2 في مباراة الذهاب


تعادل ريال مدريد وبرشلو
مدونة وائل غنيم: تعادل فريقا ريال مدريد وبرشلونة بهدفين لكل فريق في مباراة الذهاب في كأس السوبر الأسبانية لكرة القدم التي أقيمت مساء الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الأسبانية مدريد.
سجل هدفي ريال مدريد مسعود اوزال في الدقيقة 14 وتشابي الونسو في الدقيقة 54 بينما أحرز ديفيد بيا وليونيل ميسي هدفي برشلونة في الدقيقة 36 و45.
ظهرت خطورة ريال مدريد مع بداية
المباراة وسدد لاعبه كريم بنزيمة كرة قوية ارتطمت بالفرنسي ايريك ابيدال وحولت اتجاهها للركنية في الدقيقة 5.
وتألق حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديز وتصدى لتسديدة خطيرة بالرأس من بنزيمة في الدقيقة 10.
وجاءت الدقيقة 14 لتشهد أول أهداف المباراة عن طريق مسعود أوزال الذي استقبل تمريرة بنزيمة ووضعها داخل شباك برشلونة معلنا عن الهدف الأول لريال مدريد.
سيطر مدريد على المباراة وبدا تأثر برشلونة بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين عن التشكيلة الأساسية مثل تشابي هيرنانديز وجيرارد بيكي وسيرجيو بوسكيتس وكارليش بويول.
وفي الدقيقة 37 استغل مهاجم برشلونة ديفيد بيا مهارته وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس الدولي ايكر كاسياس معلنا عن هدف التعادل.
وقبل نهاية الشوط الاول، تمكن ليونيل ميسي من استخلاص الكرة وانفرد بكاسياس وسدد بمهارة داخل الشباك محرزا الهدف الثاني لبرشلونة.
واستطاع لاعب ريال مدريد تشابي الونسو إحراز هدف التعادل في الدقيقة 54 من تسديدة أرضية.
وسدد كريستيانو رونالدو ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء مرت قريبا من المرمى.
وكاد بنزيمة ان يسجل هدف التقدم في الدقيقة 66 ولكن فالديز تمكن من التصدي للهجمة.
وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة في الدقائق الأخيرة حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا نهايتها بالتعادل.
ويستضيف برشلونة فريق ريال مدريد في مباراة الإياب الأربعاء المقبل على ملعب كامب نو، ويكفي برشلونة التعادل السلبي أو بهدف لمثله أو الفوز للاحتفاظ بلقب السوبر للعام الرابع على التوالي.