صهاينة يهبطون في سرت لمساعدة القذافي في استعادة زمام الأمور

ذكرت مصادر ليبية معارضة أنّ مجموعةً من الخبراء الإسرائيليين وصلت إلى ليبيا على متن طائرةٍ كبيرةٍ خاصة هبطت في مطار سِرْت قبل أيام لمساعدة نظام العقيد معمر القذافي على استعادة زمام الأمور ميدانيًا ضدّ حركة الثورة العارمة التي تشهدها البلاد.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن المصادر قولها: إنّ المجموعة الإسرائيلية تشمل متخصصين في التعامل مع حركات الاحتجاج الشعبية ومعها معدات خاصة متطورة قادرة على الرصد الجويّ والبريّ والتدخل نهارًا وليلاً".

وأشارَت المصادر إلى أنّ هذه المجموعة وصلت إلى ليبيا بوساطة جهات دولية صديقة لم تجد صعوبة في إقناع القذافِي ونجله سيف الإسلام باللجوء إلى المساعدة الإسرائيلية بعدما تأكّد له انحياز غالبية الدول العربية والغربية إلى ثورة الشعب الليبي.

وذكرت المصادر أنّ "القذافي استعانَ بالإسرائيليين سابقًا عندما اشتدّ الخناق عليه إبان أزمة لوكربي، بوساطة من رئيس الوزراء الإيطالي السابق جوليو أندريوتي الذي أوفد له رئيس الجالية اليهودية في إيطاليا رافائيللو فلاح واتفق معه على إرسال وفود إلى إسرائيل بحجة أنهم حجاج وكان على رأسهم مسئولون أمنيُّون رفيعو المستوى في أجهزة الاستخبارات.



0 مشاركات:

إرسال تعليق