دبابات القذافي تقترب من وسط مدينة الزاوية

دبابات القذافي
أفادت الأنباء الواردة من الزاوية غرب طرابلس الأربعاء، أن دبابات موالية لقوات الزعيم معمر القذافي تضيق الخناق على الميدان الرئيس الذي يسيطر عليه المعارضون بالمدينة التي تقع على بعد 50 كلم من طرابلس.
ونقلت وكالة "رويترز" عن مقاتل من المعارضة الليبية المسلحة عبر الهاتف من داخل مدينة الزاوية "يمكننا رؤية الدبابات. الدبابات في كل مكان"، بعد يوم من قصف الكتائب الأمنية الموالية للقذافي بشكل عشوائي باستخدام الطائرات والدبابات التي يقود بعضها مرتزقة، كما أفاد شهود عيان.
وشهدت مدينة الزاوية الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين الثوار والكتائب التابعة للقذافي التي استخدمت راجمات الصواريخ وقصفت الثوار بالمدفعية الثقيلة. وأكد سكان بالمدينة، أن القناصة الذين نُشروا على أسطح المباني العالية يطلقون النار على المدنيين، وأن الكتائب اقتحمت بعض المنازل وقتلت ساكنيها بمن فيهم النساء.
ونقلت فضائية "الجزيرة" عن الناشط السياسي عبد الجبار الزاوي من مدينة الزاوية، إن كتائب القذافي فرضت "حظرا للتجول على طريقتها الخاصة" بنشر "قناصة استهدفوا كل من يخرج إلى الشوارع".
وأوضح الزاوي أن وسط المدينة تعرض لقصف بقذائف الهاون من مسافات بعيدة وفق إحداثيات مضبوطة، مشيرا إلى أن قصفا أصاب مسجدا بساحة الشهداء إضافة إلى "مسح مسجد بالكامل في منطقة أولاد عمارة".
وقال إن القوات الموالية للقذافي سيطرت على الطريق الساحلي الرابط بين شرق الزاوية وغربها، وهو الطريق الذي يصل طرابلس بباقي المدن الغربية.
في المقابل، أكد الناشط السياسي أن الثوار يسيطرون حاليا على وسط المدينة، وأنهم قتلوا أمس خلال المواجهات العميد حسين عبد الكبير ابن عم القذافي، وهو من مدينة سرت شرقي ليبيا.


0 مشاركات:

إرسال تعليق