مشاكل تقنية "تؤخر" إطلاق Google TV إلى إشعار آخر

Google Tv
اعترفت شركة Google أنها تواجه مشاكل تقنية ستأخّر إطلاق خدمات Google TV إلى وقت لم يحدد بعد، ويعد هذا التأخير عائقاً جديداً أمام Google في توسيع مجال عملها التلفزيوني، خاصة وأنها نالت سابقاً انتقادات عدة بشأن هذا النظام، كما أنها منيت بخسارة كبيرة إثر إعلان عدد من الشبكات الأمريكية مقاطعة بث Google TV.

وكانت شركة Google العملاقة للإنترنت والبرمجيات أعلنت في وقت سابق عزمها دخول سوق (التلفزيونات الذكية) عبر تصميم جهاز تلفزيون يمكنه استقبال البيانات مباشرة من شبكة الإنترنت، بحيث تظهر مواقع شعبية مثل "تويتر" وسواها على الشاشة أمام الراغبين بالمتابعة.


ولفتت التقارير إلى أن المشروع سيبدأ بشراكة بين Google وشركات أخرى على رأسها "إنتل" المختصة بالبرمجيات و"سوني" المصنعّة للإلكترونيات، على أن تقوم Google مالكة أكبر محرك بحث في العالم، بتقديم تكنولوجيا "أندرويد" التي طورتها.


ولن تتمكن Google من عرض آخر معداتها المرتبطة بخدمات Google TV في معرض CIS، الذي سيقام الشهر المقبل في لاس فيغاس، ويعتبر الأضخم في مجال الإلكترونيات، وذلك لحاجة الشركة للمزيد من الوقت لتطوير تطبيقات هذه الخدمة.


وكانت شركتا سوني ولوجيتيك قد حصلتا على الوكالة الحصرية سابقا لبيع أجهزة Google TV.


ومن المفترض أن تعرض شركتا سامسونغ وفيزيو الأجهزة الجديدة من Google TV في معرض الإلكترونيات، بينما لا زالت كل من توشيبا وشارب وال جي بانتظار استلام معداتها من Google.


ويتوقع الخبراء أن تقوم Google بإطلاق المزيد من الأجهزة المرتبطة بهذه الخدمة خصوصا مع التحديثات التي طرأت على نظامها، والذي سيشمل حديثا نظام الأندرويد، وهو أمر يتوقع أن يحصل منتصف العام المقبل.

0 مشاركات:

إرسال تعليق