عناوين الإنترنت المتوافرة ستنفد في يناير

عناوين الانترنت المتوافرة على النطاق العالمي ستنفد في يناير، حسبما حذرت منظمة «لاكنيك» التي دعت شركات التشغيل والحكومات الى اعتماد معيار جديد.
وتوزع عناوين الانترنت شركة ايكان (هيئة الانترنت للاسماء والارقام المخصصة) لخمس منظمات تعنى كل منها بمنطقة محددة من العالم. وقال انستو ماجو، مدير «لاكنيك» وهي منظمة لا تتوخى الربح مقرها في مونتفيديو وتضم شركات توفر خدمات الانترنت وجامعات ومصارف من اميركا اللاتينية والكاريبي، «المخزون الرئيسي من العناوين سينضب في يناير». 


وشرح «هذا الاسبوع، اعطيت اربع حزمات من العناوين، ولم يبق سوى سبع، وعندما لا يعود هناك سوى خمس، ستوزع على الصعيد الاقليمي، ستكون نهاية مرحلة، وستنفد العناوين على الصعيد المركزي، يجب اللجوء الى المخزون الاقليمي».
المعيار الحالي (انترنت بروتوكول النسخة الرابعة، اي بي في 4) يحدد الحد الاقصى من العناوين بأربعة مليارات، في حين ان الطلب يتزايد.
من جهة اخري تعرض موقع وكالة التحقيقات الفيدرالية في الهند الى القرصنة على يد مجموعة تسمي نفسها جيش الانترنت الباكستاني. وقال مسؤول في مكتب التحقيقات المركزي (سي بي آي) ان موقع المكتب تعرض لقرصنة، الا انه لم تتضح بعد هوية مرتكبي هذا العمل، مشيرا الى انه «تم البدء في اجراء تحقيقات فيما يجري اتخاذ الاجراءات اللازمة حاليا».

0 مشاركات:

إرسال تعليق