المنار الجيش الإسرائيلي: سوريا ايضاً تمكنت من إختراق بث الطائرات بلا طيّار



القوات السورية
قوة الردع السورية
كشفت تحقيقات لجنة عسكرية اسرائيلية حول تمكن حزب الله من اختراق ورصد صور التقطتها طائرات بلا طيّار اسرائيلية، أن سوريا أيضاً تمكنت من رصد الصور التي التقطتها تلك الطائرات . وقالت القناة الإسرائيلية الثانية إنه تبيّن لذوي الجنود الإسرائيليين الذين قُتلوا في عملية انصارية، خلال لقاء مع قائد سلاح بحرية العدو الاثنين للإطلاع على نتائج لجنة التحقيق، أن ليس فقط حزب الله تمكن من اختراق بث الطائرات بلا طيار، بل أن سوريا أيضاً تمكن من اختراق ورصد بث الطائرات وكانت على اطلاع كامل لكل خطوة للجنود الإسرائيليين في الأراضي اللبنانية .
 
يذكر ان 12 جندياً اسرائيلياً من وحدة النخبة البحرية الإسرائيلية قتلوا في كمين قرب قرية انصارية . وعملية انصارية وقعت في ليلة 4-5 أيلول/ سبتمبر 1997، حيث وصل 16 جنديا من وحدات النخبة البحرية المختارة لتنفيذ عملية سرية في عمق لبنان . وخلال تحرك قوة العدو الإسرائيلية بالقرب من أنصارية، الواقعة جنوب صيدا، تم تفجير عبوة ناسفة أدت إلى تفجير عبوات أخرى، كما أدت إلى انفجار العبوات التي كانت تحملها قوة الاحتلال، ما أدى إلى مقتل 12 جندياً وإصابة 4 آخرين .

وكان عنصر الاتصال في المجموعة هو الوحيد الذي لم يصب، فقام باستدعاء قوات إنقاذ، حيث وصلت مروحيات عسكرية إسرائيلية لنقل الجرحى والقتلى. وخلال الاشتباك مع عناصر المقاومة قتل الطبيب العسكري ماهر دغش من طواقم الإنقاذ . وبقيت جثة أحد جنود الاحتلال الإسرائيليين بأيدي المقاومة، بالإضافة إلى أجزاء من جثث أخرى، ولم تتم استعادتها سوى في العام 1998 في صفقة تبادل، أطلق بموجبها سراح 60 أسيرا، و40 جثة شهيد .

0 مشاركات:

إرسال تعليق