33 الف جهاز حاسوب تم اختراقها في الاردن العام الحالي


كشف المستشار الأمني في حماية الحواسيب ريك فيرغسون ان عدد الأجهزة التي تحوي فيروسات ومقرصنة تتجاوز الـ 33.5 الف جهاز.

وبين فيرغسون الذي يعمل في تريند مايكرو - في حديث للصحافيين - ان عدد الأجهزة المقرصنة في المملكة ارتفع من 32 الف جهاز حاسوب في عام ,2009 ليتجاوز الـ 33.5 الف جهاز خلال الأرباع الثلاث الأولى من عام 2010 . والحاسوب المخترق او المقرصن, هو الجهاز الذي يتم استخدامه بدون علم المستخدم عن طريق برامج معينة للقيام بأعمال غير شرعية لصالح الشخص الذي يتحكم به Hacker.

وأوضح ان عدد رسائل ال - Spam المرسلة من حواسيب في الاردن قارب الـ 12.2 مليون رسالة حتى نهاية ايلول الماضي, فيما لم يتجاوز عددها في عام 2009 الـ 6.5 مليون رسالة غير مرغوب بها.

وأكد فيرغسون ان شبكة تريند مايكرو الذكية رصدت زيادة مقلقة في عدد أجهزة الكمبيوتر المُخترقة بلغت أكثر من 3300 بالمائة, مقارنة بالأرقام التي جمعتها الشركة في العام ,2004 مشيرا ان هذه الأرقام مرشحة للارتفاع.

وقال: إن أعداد الأجهزة المُصابة هو مؤشر على انتعاش الجريمة الإلكترونية ومدى الضرر الذي يتسبب به هؤلاء المجرمون في دول المنطقة, ولقد تضاعفت أعداد أجهزة الكمبيوتر المُستهدفة أو المُخترقة وفقاً لمنظومتنا الذكية خلال عام واحد فقط. والمقلق ان مجرمي الإنترنت حققوا مآربهم في المنطقة, والسبب الرئيسي في ذلك أن المستخدمين لا يأخذون مسألة أمن أجهزتهم على مَحمل الجدّ.

وأضاف: اعتمادنا على الإنترنت يزيد من خطر تعرضنا لهجمة فيروسية أو تجسُّسية, واللافت أن كثيرين منا لا يدركون أن حواسيبهم مخترقة, والحقيقة أن حماية حواسيبنا من مثل هذه الهجمات ليست عملية معقدة كما يتصور البعض, فكل ما يتعين علينا فعله أن نستخدم حلولا أمنية احترافية يمكنها أن ترصد وتصد التهديدات المختلفة, وأن نقوم بإجراء العملية المسحية التفقدية لملفاتنا على نحو منتظم, وأن نظهر شيئاً من الحيطة في التعامل مع الإنترنت.

وحذر فيرغسون مستخدمي الحواسيب انه كل ثانية ونصف يتعرض الجهاز لمحاولة اختراق, مشيرا ان الشركة بإمكانها رصد عدد الحواسيب المصابة والنشطة على شبكة الإنترنت, وقد سجّلت المنظومة الذكية زيادة حادة في عدد الحواسيب المصابة في أنحاء المنطقة, حيث رصدت في شهر ايلول الماضي ما لا يقل عن مليوني حاسوب مخترق ونشط في دول الشرق الأوسط, بزيادة بلغت 112 بالمائة خلال السبعة أعوام الماضية.

وتعتبر شركة تريند مايكرو إحدى الشركات المنتجة لبرمجيات وخدمات أمن محتويات الإنترنت وهي تركز على حماية تبادل المعلومات الرقمية للشركات والأفراد, حيث تتوفر حلول الشركة في

0 مشاركات:

إرسال تعليق