«فيس بوك» يرد الصفعة لـ «جوجل» ويقوم بدمج خدمات Skype للموقع


View Image Details]" class="imagefield imagefield-lightbox2 imagefield-lightbox2-highslide_zoom imagefield-field_image imagecache imagecache-field_image imagecache-highslide_zoom imagecache-field_image-highslide_zoom lightbox-processed">

" title="فيس بوك" height="402" width="536">

في خطوة جريئة يسعى موقع فيس بوك الاجتماعي حالياً لتطوير اتفاقية يدمج من خلالها خدمة Skypeلهاتف الانترنت بالموقع وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة وال ستريت جورنال.

وأوضحت الصحفية أنه بحسب الشراكة المقترحة، سيكون المستخدمين قادرين علي تسجيل الدخول الي Skypeمن خلال حساباتهم علي موقع فيس بوك، وبمجرد تسجيل الدخول سيتمكن المستخدمين من إرسال رسائل نصية، وأجراء المحادثات الصوتية، والدردشة بالفيديو مع أصدقائهم علي فيس بوك من خلال Skype.. ومن المزمع أن يتم إدماج هذه الوظائف الجديدة في إصدارSkype 5الذي يتوقع إن يتم أطلاقه في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وإذا ثبتت صحة هذه الخطوة التي قامت بها شبكة الفيس بوك، فإنها ستكون بمثابة رد الصفعة لشركة جوجل، والتي قامت الشهر الماضي بإعلان أنها ستتيح إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية عبر الانترنت من خلال خدمة بريد جوجل Gmail. وبشكل عام، إذا نجحت هذه الاتفاقية فإن كل من فيس بوك وSkypeسيتمكنان من منافسة جوجل بقوة.

0 مشاركات:

إرسال تعليق