ماهر يهدد بالانسحاب .. وغالي يؤكد تمسكه بالتعويض

بعد تصاعد الخلافات بين فايز غالي مؤلف فيلم «المسيح والآخر» ومنتجه محمد جوهر وقيام غالي برفع دعوي قضائية يطالب فيها جوهر بتعويض قدره 5 ملايين جنيه للأضرار الأدبية والمادية التي لحقت به جراء محاولات المنتج للتغيير في ملامح السيناريو الذي كتبه عن رحلة العائلة المقدسة لمصر ومحاولاته للتشكيك في هذه الرحلة علي حد قول غالي.

حيث أكد غالي أنه ينتظر أولي جلسات القضية في 12 أكتوبر الجاري بعد أن تم تأجيل الجلسة الأولي الأسبوع الماضي وقال غالي: الذي دفعني للجوء إلي القضاء أن النقابة ادانت جوهر لأنه تعمد الكذب وقال إنه لم يستلم السيناريو وهذا ما ثبت عكسه بعد أن تم تسليم الإيصالات. التي استلمت بها الدفعة الأولي مقابل تسليم السيناريو كما أدانت محاولاته لتغيير بعض الحقائق المكتوبة في السيناريو. وأكد غالي إنه لن يستسلم في حالة عدم قيام القضاء بانصافه وسوف يستأنف المشوار القانوني لإجبار جوهر علي التعويض والالتزام بنص السيناريو أثناء التصوير أو التنازل عنه لغالي. وقال إنه لن يقوم برد «العربون» الذي تلقاه من جوهر لأنه حقه قائلاً: أنا لم أخل بالعقد لذلك لن أرد المبلغ مرة أخري.

وعلي الجانب الآخر علق أحمد ماهر مخرج الفيلم قائلاً: لقد مللت من هذه الخلافات التي تؤخر خروج الفيلم للنور وهو فيلم مهم يدعو للتسامح ومن الضروري الاسراع بتنفيذه للقضاء علي الاحتقان الموجود حالياً.

وأضاف: لم انسحب من هذا الفيلم لأنني اعتبرته مشروعاً مهماً ولن أتنازل عنه ولكن بعد تصاعد حدة الخلافات مؤخراً أصبحت أشعر بالخوف لعدم قدرتي علي مواصلة هذا المشروع لأني أريد العمل في هدوء لذلك أتمني أن تزول هذه الخلافات حتي لا أضطر للانسحاب.

ولكني سوف أحاول للمرة الأخيرة تقريب وجهات النظر بين المنتج والمؤلف وحل هذه الأزمة لأني كنت قد قررت بدء التصوير بمجرد عودتي من إيطاليا والانتهاء من تصوير فيلمي الجديد الذي استعد لتصويره بعدد من النجوم الأجانب والمصريين ومن جانبه استمر المنتج محمد جوهر في موقفه ونفيه للتهم التي وجهها له فايز غالي.

0 مشاركات:

إرسال تعليق