مجموعة كارليل الامريكية الخاصة تتطلع للاستثمار في مصر والمغرب

قال مدير تنفيذي رفيع في صندوق التملك الخاص الأمريكي (كارليل غروب) ان الصندوق يعتزم استثمار نحو 300 مليون دولار في الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال العامين القادمين وانه يدرس فرصا للاستثمار في مصر والمغرب.
وقال وليد مسلم رئيس صندوق كارليل للشرق الاوسط وشمال افريقيا لرويترز 'صندوقنا الأول للمنطقة قيمته 500 مليون دولار. وقد استثمرنا بالفعل نحو 40 في المئة منه ونعتزم استثمار الباقي في الثمانية عشر شهرا إلى الأربعة والعشرين شهرا القادمة'.
واضاف قوله 'تركيزنا في شمال افريقيا على مصر والمغرب وذلك أساسا بسبب كبر حجم السكان والاقتصاد الذي يسجل اداء جيدا وكذلك البيئة التنظيمية الجيدة للاستثمار'.
وقال مسلم 'اننا ندرس عدة فرص في المنطقة بما فيها المغرب. وفي ذهننا شركات معينة في المغرب'.
وكان مسلم يتحدث على هامش المنتدي الاقتصادي العالمي عن الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ولم يشأ ان يكشف عن الشركات التي يستهدفها الصندوق باستثماراته. وقال انه متفائل بشأن افاق المستقبل في المنطقة.
وكان مسؤول في صندوق النقد الدولي قال لرويتزر ان الشرق الاوسط وشمال افريقيا سيشهد نموا نسبته 4.8 في المئة في عام 2011 متجاوزا معدل النمو في الاقتصاديات المتقدمة.
وقال مسلم في المؤتمر الذي انعقد في مدينة مراكش المغربية 'الوضع ليس وضع ركود هنا'. واضاف قوله 'الامكانيات موجودة. يوجد حجم كبير للسكان بينهم كثير من الشباب ومعدل النمو قوي واذا استمر النمو بنفس الخطى فسوف يتاح المزيد والمزيد من الفرص'.
وتقول كارليل غروب ان الموجودات التي تديرها تبلغ 90.9 مليار دولار. وابلغت رويترز في وقت سابق هذا الشهر انها تدرس صفقات مشتركة مع صندوق استثمار ابوظبي (مبادلة) وهو أحد مساهميها.
وقال مسلم انه خلال الاثنى عشر شهرا الماضية قام صندوقه باستثمارين كبيرين في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا احدهما في شركة تركية لتقديم الرعاية الصحية والاخرى في شركة سعودية للانارة العامة.

0 مشاركات:

إرسال تعليق