"بنك الخليج الأول" يبرم تحالفاً استراتيجياً مع "سيتي" لتزويد عملائه في قطاع الشركات ببطاقات رواتب موظفين

عبر "سيتي لخدمات الدفع المسبق" أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 اكتوبر 2010: كشف "بنك الخليج الأول" اليوم عن تفاصيل تحالفه الاستراتيجي مع "سيتي لخدمات الدفع المسبق"، وحدة الأعمال التابعة لشركة "خدمات المعاملات العالمية" التابعة بدورها لـ "مجموعة سيتي للعملاء المؤسسين"، والذي يهدف إلى تزويد عملائه في قطاع الشركات بدولة الإمارات العربية المتحدة ببطاقات مسبقة الدفع لرواتب الموظفين. وتعزز بطاقات الراتب الجديدة بشكل كبير خدمة "رواتب الأول" (FirstPay) التي تعد واحدة من أشمل خدمات إدارة الرواتب في السوق المحلية.
وستتم إضافة الرصيد إلى البطاقات بانتظام وفقاً لقيمة راتب كل موظف، بما يتيح للموظفين قبض رواتبهم بطريقة آلية سهلة وفقاً لقواعد "نظام حماية الأجور" الصادر عن وزارة العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول: "في إطار سعينا المستمر لإرضاء عملائنا، أبرم 'بنك الخليج الأول' شراكة مع 'سيتي' لتوفير منصة مبتكرة تضمن تزويدهم بحل مرن يلبي احتياجاتهم الخاصة في مجال الدفع وينسجم مع أهدافنا الرامية إلى تطوير حلول أعمال متكاملة للشركات".
وتابع الصايغ قائلاً: "يوفر هذا المنتج آلية فاعلة ومريحة وآمنة لدفع رواتب الموظفين، ويأتي في إطار التزام 'بنك الخليج الأول' بتقديم حل شامل لإدارة الرواتب عبر منصة موحدة".
ويمثل هذا التحالف الاستراتيجي بين "بنك الخليج الأول"، أحد البنوك الإماراتية عالمية المستوى؛ و"سيتي"، الذي يعد واحداً من البنوك الدولية الكبرى، خطوة مهمة في مجال خدمات أتمتة الرواتب، وضمان إنجاز عملية الدفع بكفاءة عالية. علاوة على ذلك، ستضمن هذه الشراكة إدراج مجموعة كبيرة من الموظفين ذوي الأجور المنخفضة في النظام المصرفي، بما يتيح لهم الاستفادة من مزايا الخدمات المصرفية والتسهيلات الأخرى التي يقدمها القطاع المالي المحلي.
وقال ستيف دونوفان، رئيس "خدمات المعاملات العالمية" في الشرق الأوسط وباكستان: "ستبقى منصة الدفع الرائدة التي توفرها 'سيتي لخدمات الدفع المسبق' الخيار الأول للشركات الساعية إلى أتمتة الرواتب، ومكافآت المستهلك، وحوافز المبيعات، والمزايا الحكومية. وتهدف 'سيتي' من خلال الشراكة مع 'بنك الخليج الأول'، الملتزم دوماً بتقديم أفضل المنتجات المبتكرة لعملائه، إلى تزويد البنك بمنصة شاملة وموحدة لخدمات الدفع حسب الطلب تمنح عملاءه من الشركات مزيداً من المرونة عبر الحدود، وتساعده في إدراج شريحة واسعة من الموظفين ضمن النظام المصرفي الرسمي وفقاً لمقتضيات 'نظام حماية الأجور' الصادر عن وزارة العمل".
- انتهى -
ملاحظات للمحررين:
نبذة عن "بنك الخليج الأول":
يعد "بنك الخليج الأول" إحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن بين أسرعها نمواً في العالم بحقوق ملكية تفوق 22 مليار درهم إماراتي. ويوفر "بنك الخليج الأول"، الذي تأسس في عام 1979 ويتخذ من عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة - أبوظبي- مقراً رئيسياً له، خدمات مالية في مناطق الأعمال والصناعة المختلفة عبر شبكة واسعة من الفروع في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى فرع في سنغافورة وآخر في مركز قطر المالي. وقد اكتسب البنك سمعة قوية كمؤسسة عالمية المستوى ملتزمة بتحقيق أفضل قيمة لمساهميها وعملائها وموظفيها، حيث يركز على تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية التي تلبي احتياجات العملاء، وتتناسب مع الازدهار والنمو الاقتصادي بالدولة، فضلاً عن التزامه الدائم بالتميز، ومواصلة الارتقاء بمعايير الخدمات، والاستثمار في الموارد البشرية وتقنية المعلومات وأنظمة الاتصالات.
نبذة عن "خدمات المعاملات المصرفية" في "بنك الخليج الأول"
يزود قسم "خدمات المعاملات المصرفية" في "بنك الخليج الأول" العملاء في قطاع الشركات بمنصة موحدة للحصول على حلول متكاملة تشمل إدارة النقد والسيولة، وتمويل التجارة، والصرف الأجنبي. ومن خلال مكاملة الخدمات المترابطة، تسهم منصات البنك وخدماته المطورة حسب الطلب في تعزيز مستوى الرقابة، مما يتيح إدارة المخاطر بفاعلية أكبر وزيادة الربحية. وبصفته أحد البنوك المحلية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، يحرص "بنك الخليج الأول" على تقديم مجموعة شاملة من منتجات وخدمات المعاملات المصرفية عبر توظيف خبرته في السوق المحلية المقترنة بقدرته على توفير حلول عالمية عبر شبكة واسعة من البنوك المراسلة. وتهدف باقة المنتجات المبتكرة التي يوفرها "بنك الخليج الأول" إلى تمكين العملاء من توظيف مواردهم بالشكل الأمثل، وتزويدهم بخدمات وحلول ذات قيمة مضافة تلبي حاجاتهم على أكمل وجه.
خدمة "رواتب الأول"
تعتبر خدمة "رواتب الأول" (FirstPay) واحدة من أكثر الخدمات شمولية لإدارة الرواتب في السوق المحلية، حيث تساعد على معالجة ودفع الرواتب والأجور عبر توحيد سلم الرواتب باستخدام قنوات متعددة، مثل الحسابات، وبطاقات الرواتب، والخدمات النقدية. وتتوافق هذه الخدمة المتميزة بشكل كامل مع قواعد "نظام حماية الأجور" الصادر عن وزارة العمل في ما يخص "بنك صاحب العمل" و"الوكيل". وانطلاقاً من إدراكه لأهمية وحساسية موضوع الرواتب والأجور، قام "بنك الخليج الأول"- بتوظيف قدراته الأساسية لابتكار خدمة مضافة القيمة لتلبية جميع هذه الاحتياجات. وتهدف خدمة "رواتب الأول" إلى تزويد العملاء من الشركات بآلية تسليم سريعة وفاعلة تضمن تعزيز كفاءة الأداء عبر الارتقاء بمستوى الرقابة والتسويات وتقليص التكاليف التشغيلية والإدارية.
نبذة عن "مجموعة سيتي المصرفية"
تعتبر "مجموعة سيتي المصرفية" من الجهات الرائدة عالمياً في مجال الخدمات المالية، إذ تنتشر في أكثر من 140 دولة ويتجاوز عدد عملائها 200 مليون عميل من الأفراد والشركات، والحكومات ومؤسسات القطاع العام. وعبر وحدتيها "سيتي كورب" و"سيتي هولدينجز"، توفر المجموعة لعملائها تشكيلة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفية الشخصية والائتمانية، إضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات، وخدمات الاستثمار والتأمين، والوساطة المالية، وخدمات المعاملات، وإدارة الأصول والثروات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة أحد الموقعين التاليين: www.citigroup.com  أو www.citi.com  
نبذة عن "خدمات المعاملات العالمية "
تقدم وحدة "خدمات المعاملات العالمية "، التابعة لـ"مجموعة سيتي للعملاء المؤسسيين"، خدمات متكاملة في مجالات إدارة النقد، والتجارة، والتمويل، والأوراق المالية، إلى الشركات متعددة الجنسيات، والمؤسسات المالية، ومؤسسات القطاع العام حول العالم. وتغطي شبكة أعمالها نحو 100 دولة، مما يتيح لها توفير خدماتها لأكثر من 65 ألف عميل. وبنهاية الربع الأول 2010، كانت "خدمات المعاملات العالمية" تديراً أصولاً بقيمة 11.8 تريليون دولار، وتحتفظ في أرصدة الالتزامات لديها بما يعادل 319 مليار دولار وسطياً.
نبذة عن "سيتي لخدمات الدفع المسبق"
تعتبر "سيتي لخدمات الدفع المسبق" مزوداً رائداً لحلول الدفع المسبق المبتكرة للشركات، وهي تتبع أسلوباً استشارياً لتزيود عملائها بتشكيلة من برامج الدفع الإلكترونية الشاملة التي تسهم في تقليص التكاليف، وترفع الكفاءة التشغيلية، وتضمن للمستخدمين تجربة قل نظيرها. وتتميز "سيتي لخدمات الدفع المسبق" بتقنياتها المتطورة ومنصتها الشاملة لخدمات الدفع، مما جعلها خياراً مفضلاً للعملاء حول العالم، حيث يعتمدون على برامجها المتطورة لمعالجة جميع أنواع الدفعات، بما فيها التعويضات، والترقيات، والبدلات النقدية.

0 مشاركات:

إرسال تعليق