اتفاقية رياضية بين الكويت والمغرب

مراسم التوقيع على الاتفاقية بين سلمان الحمود وبلخياط
مراسم التوقيع على الاتفاقية بين سلمان الحمود وبلخياط
قام الشيخ سلمان الحمود رئيس الاتحادين الآسيوي والكويتي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية بزيارة العاصمة الهندية نيودلهي تلبية لدعوة من اتحاد البندقية الهندي الوطني لحضور حفل افتتاح دورة ألعاب الكومنولث التاسعة عشرة.
على صعيد آخر، شدد الشيخ سلمان الحمود على أهمية تطوير علاقات التعاون مع المغرب في مجال الشباب والرياضة، لا سيما في لعبة الرماية.
وأكد الشيخ سلمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه امس وزير الشباب والرياضة المغربي منصف بلخياط بحضور رئيس الاتحاد العربي للرماية وعضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي دعيج خلف العتيبي ورئيس الاتحاد المغربي للرماية عبد العظيم الحافي، ان المغرب والكويت تجمعهما علاقات تاريخية وطيدة.
وأوضح ان زيارته الى المغرب تأتي بدعوة من وزير الشباب والرياضة المغربي.
وقال انه بحث مع المسؤولين المغاربة مسألة احداث مركز لتطوير رياضة الرماية الأولمبية بشمال افريقيا يكون مقره المغرب، كما ناقش تنظيم بطولة عربية في هذه الرياضة بمدينة طنجة العام المقبل في أفق تنظيم بطولة دولية في القريب العاجل.
من جانبه، أشاد الوزير بلخياط بالدعم المتواصل من الكويت للمغرب في جميع المجالات متطلعا الى تعزيز هذا الدعم في المجال الرياضي والى توسيع التعاون الثنائي ليشمل قطاع الشباب والرياضة.
وأكد بلخياط ان هذه الزيارة ستتوج بالتوقيع على تنفيذ مذكرة تفاهم حول تنظيم البطولة العربية للرماية الأولمبية بمدينة طنجة العام المقبل واحداث مركز لتطوير اللعبة في شمال افريقيا بالمغرب.

0 مشاركات:

إرسال تعليق