ناد للسينما العربية في هولندا

سينما
ناد للسينما العربية في هولندا
 
القاهرة- د. ب. أ- أعلنت إدارة مهرجان الفيلم العربي في روتردام بهولندا عن توقيع اتفاقية تعاون مع قاعة عرض سينمائي متخصصة لإقامة ناد للسينما العربية في المدينة التي تعد العاصمة التجارية لهولندا وتضم آلاف المهاجرين العرب.
وقال خالد شوكت مؤسس ورئيس المهرجان إنه وقع الاتفاقية مع قاعة العروض السينمائية «لي ماشينيست» الواقعة في ضاحية دلفسهافن غربي مدينة روتردام، لتنطلق أولى فعاليات «نادي السينما العربية» مساء الأربعاء الأخير من الشهر الجاري بعرض أفلام عربية قصيرة وطويلة يليها نقاش يحضره مخرجو الأفلام وبعض النقاد العرب والهولنديين.
ويهدف النادي إلى توفير مناسبة دورية لعرض الأفلام العربية والتعريف بالسينمائيين العرب، كما يعد فرصة أمام جمهور السينما في هولندا للانخراط في حوارات هادئة حول الموضوعات التي تطرحها السينما العربية بشقيها المقيم والمهاجر، ما يعمق ثقافة التسامح والحوار بين الثقافات في ظل أجواء سياسية تجنح إلى التعصب والعنصرية.
وأوضح رئيس مهرجان الفيلم العربي أن قافلة السينما العربية الأوروبية تواصل رحلتها السنوية هذا العام ابتداء من أوائل شهر نوفمبر إلى نهاية شهر ديسمبر لتضع رحالها في أكثر من مدينة هولندية جديدة إضافة إلى محطاتها التقليدية في المدن الكبرى مثل أمستردام ولاهاي وأوترخت.

0 مشاركات:

إرسال تعليق