«سيركايرو» أول مهرجان دولي للسيرك في مصر

تنطلق الأربعاء المقبل فاعليات أول مهرجان دولي لفنون السيرك في مصر وذلك في حديقة الأزهر، تحت عنوان «سيركايرو» في الفترة من 6 إلي 23 أكتوبر المقبل.

المهرجان تنظمه مؤسسة المورد الثقافي بدعم من مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بالاشتراك مع وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة. ويضم المهرجان عروضًا لأربعة عشرة فرقة سيرك من اثني عشرة دولة عربية وأوروبية بالتعاون مع سفارات كل من هولندا وسويسرا وإسبانيا والمجر والمركز الثقافي الدانماركي في القاهرة. وستقدم الفرق عروض الأكروبات والعروض الفكاهية والسحر والتعبير الجسدي وعروض الفيديو وألعاب النار وغيرها من فنون السيرك التقليدية والحديثة. ومن الدول المشاركة بالمهرجان وإنجلترا وإيطاليا وبلجيكا وإسبانيا، وقد شاركت ثلاث دول عربية فقط بالمهرجان وهي مصر ولبنان وفلسطين.

وسوف تقدم الـ14 فرقة المشاركة بالمهرجان عروضها في عدة مسارح مثل مسرح الجنينة ومسرح البالون ودرب 17 و18 ويمتد إلي شوارع وميادين عامة مثل شارع المعز وميدان أصلان في منطقة الدرب الأحمر وحديقة الأزهر، كما ستقوم إدارة المهرجان بتنظيم ورش مشتركة بين الفرق العربية والفرق الأوروبية وأطفال مدرسة الدرب الأحمر للفنون التي تهدف لفتح آفاق عمل جديدة للأطفال والشباب في منطقة الدرب الأحمر في مجال الفنون والإبداع.

وأكد أشرف قناوي مدير المهرجان، أن الإدارة لاقت صعوبة كبيرة في تجميع الفرق المشاركة بالمهرجان نظرا لعدم انتشار فن السيرك في البلاد مثلما كان في الماضي، كما قال إن هدف المهرجان هو الترفيه وتقديم عروض فن السيرك لإحيائه من جديد. بالاضافة إلي توسيع قاعدة الجماهير المهتمة بالفنون ولهذا فإن الدخول لجميع فعاليات المهرجان مجاني.

0 مشاركات:

إرسال تعليق