علي بن الحسين يرشّح نفسه لمنصب نائب الفيفا

كما اشارت القبس في عددها امس في قضية «خذ وهات لضمان الأصوات»، اوردت وكالة «يو بي أي» ان الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة الاردني لكرة القدم اعلن امس الخميس عن ترشحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ممثلا عن قارة آسيا.
ونقل بيان أصدره الاتحاد الأردني عن الأمير قوله «إن آسيا هي القارة الأكبر والأكثر تنوعاً، وتلعب كرة القدم فيها دوراً بالغ الأهمية في توحيدنا، وهدفي هو استعادة قيم اللعب النظيف - وهو أحد مبادئ الفيفا الرئيسة - وكذلك بناء توازن جديد يمكن أن تستفيد منه جميع الدول الآسيوية، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، غنية أو فقيرة». وأضاف الأمير الذي ينوي الكشف عن أفكار جديدة تهدف إلى تجديد وتنشيط تمثيل آسيا في الاتحاد الدولي «إنني أتطلع إلى المساعدة في إحداث تغيير على تمثيل آسيا في الفيفا، وأسعى إلى المساعدة في تحقيق تطلعات عشرات الملايين من معجبي الرياضة الشبان في المنطقة، الذين يريدون أن يروا لاعبيهم الآسيويين وهم يحتلون مكانهم المستحق في ميدان كرة القدم العالمية».
وأكد الأمير التزامه بالبحث في جميع أنحاء المنطقة عن أفضل الأفكار من أجل تحسين مكانة القارة الآسيوية داخل الفيفا.
وبهذا الترشيح، يكون الأمير علي (34 عاما) واحداً من أصغر المرشحين سناً في تاريخ الفيفا.
يشار الى ان الأمير علي أسس في عام 2001 اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، بحيث ضاعف بذلك عدد الأعضاء، ووحد اتحادات كرة القدم في المنطقة، ونظم ووسع البطولات الدولية للرجال والنساء على حد سواء.

0 مشاركات:

إرسال تعليق