ميشيل أوباما تتصدر قائمة أكثر النساء نفوذا في العالم

ميشيل أوباما تتصدر قائمة أكثر النساء نفوذا في العالم
 

تفوقت سيدة الولايات المتحدة الاولى ميشيل اوباما على زعيمات دول ورئيسات تنفيذيات ونجمات مجتمع، لتتصدر القائمة السنوية لمجلة فوربس لاكثر النساء نفوذا في العالم.
الملكة الاردنية رانيا العبدالله احتلت المرتبة 76 بعد ان كانت في المرتبة 95 في لائحة العام الماضي.
وجاءت قبلها في المرتبة 70 الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة الاقتصاد والتخطيط في الامارات العربية المتحدة (كانت في المرتبة 94 على لائحة العام الماضي)، تلتها الشيخة موزة بنت ناصر المسند، عقلية حاكم قطر الشيخ حمد بن خليف آل ثاني، ثم تلتها في الدرجة الاخيرة بين العربيات، والمرتبة 94 بلائحة فوربس الكويتية مها الغنيم.
وجاءت في المركز الثاني ايرين روزنفيلد، الرئيسة التنفيذية لشركة كرافت فودز، التي خاضت منافسة للاستحواذ على شركة كادبوري البريطانية مقابل 18 مليار دولار، وتبعتها في المركز الثالث مقدمة البرامج الحوارية والاعلامية المخضرمة اوبرا ونفيري التي ستنهي برنامج «اوبرا وينفري شو» العام المقبل، بعد ان قدمته على مدار 25 عاما، لاطلاق محطتها التلفزيونية الخاصة وتحمل اسم «او. دبليو. ان».
وجاءت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، التي انتخبت لولاية ثانية العام الماضي، في المركز الرابع، بينما جاءت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، التي تولت مسؤولية احلال السلام في الشرق الاوسط، في المركز الخامس.
وقالت مويرا فوربس، نائبة الرئيس وناشرة مجلة «فوربس ومين»: ان النساء المدرجة اسماؤهن بقائمة الاعمال التجارية «يشكلن العديد من محادثات تحديد جدول الاعمال لليوم».
واضافت «انهن اقمن شركات وعلامات تجارية واحيانا بوسائل غير تقليدية، وتجاوزن حدود جنسهن في مجالات التجارة والسياسة والرياضة والثقافة الحديثة واحدثن تأثيرا في حياة الملايين واحيانا المليارات».
وغيرت فوربس هذا العام الطريقة التي تعتمد عليها في ترتيب النساء ليقل الاعتماد على معيار الثروة والسلطة ويزيد الاعتماد ع‍لى التأثير الابداعي وتنظيم المشاريع.
وفي العام الماضي تصدرت ميركل القائمة، وتلتها في المركز الثاني شيلا بير رئيسة مجلس ادارة المؤسسة الاميركية الاتحادية للتأمين على الودائع، وجاءت ميشيل اوباما في المركز الاربعين.
وقالت فوربس ان اوباما تصدرت القائمة هذا العام لانها «جعلت مكتب السيدة الاولى ملكا لها» بينما احتفظت بالشعبية.
وجاءت في المركز السادس في قائمة هذا العام اندرا نويي، الرئيسية التنفيذية لشركة بيبسي كولا، وهي التي احتلت في الاسبوع الماضي صدارة اكثر النساء نفوذا في مجال الاعمال التجارية في الولايات المتحدة للعام الخامس على التوالي في القائمة التي وضعتها مجلة فورتشن، وجاءت في المركز السابع المغنية ليدي غاغا.
وجاءت في المركز الثامن جيل كيلي، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة ويستباك بانكنج الاسترالية، تليها في المركز التاسع المغنية بيونسيه كنوليس.
وجاءت مذيعة البرامج الحوارية الين ديجينيريس في المركز العاشر بالقائمة

0 مشاركات:

إرسال تعليق