الامارات تعلن انهيار محادثات زيادة الرحلات الجوية الى كندا

نقلت وكالة أنباء الامارات (وام) عن محمد عبد الله الغفلي سفير الامارات لدى كندا قوله ان بلاده أخفقت في اقناع السلطات الكندية بمنح خطوطها الجوية مزيدا من حقوق الهبوط في الاراضي الكندية وأن من المتوقع أن يؤدي ذلك الى توتر العلاقات بين البلدين.
وتسعى طيران الامارات ناقلة دبي لاقناع الحكومة الكندية بتعزيز رحلاتها المباشرة الى تورونتو والتي تتم ثلاث مرات أسبوعيا واضافة مزيد من الوجهات في كندا وكذلك تسعى طيران الاتحاد ومقرها أبوظبي لزيادة رحلاتها.
لكن شركات الطيران الكندية تخشى من أن تستحوذ شركات الطيران الاماراتية على ركاب رحلات الربط وهم مصدر أرباح خطوطها وأقنعت الحكومة الكندية بالرفض.
ونقلت الوكالة عن السفير قوله ان حكومة الامارات تشعر بخيبة الامل لاخفاق المحادثات المستمرة منذ خمس سنوات بهذا الخصوص.
وقال الغفلي في بيان "دولة الامارات اصيبت بخيبة الامل لعدم التوصل الى اتفاق بين البلدين بشأن زيادة الرحلات الجوية رغم المفاوضات المكثفة التي أجراها البلدان على مدى خمس سنوات."
وأَضاف "الامارات دخلت هذه المفاوضات بحسن نية وعلى أمل التوصل الى حل من خلال طرح مقترحات بناءة على طاولة المفاوضات... الحقيقة أن هذا الامر سيؤثر دون شك على العلاقات الثنائية بين البلدين."
كانت صحف كندية أفادت الاسبوع الماضي أن الخلاف قد يؤدي الى اغلاق معسكر كامب ميراج التابع للجيش الكندي خارج دبي والذي يستخدم كاستراحة ومحطة امداد للقوات الكندية في افغانستان.
وقالت صحيفة ذا جلوب اند ميل نقلا عن مصادر مطلعة على المفاوضات لم تكشف عن هويتها ان الامارات هددت بطرد كندا من المعسكر ما لم تمنح الحكومة الكندية حقوق هبوط اضافية لطيران الامارات وطيران الاتحاد.
وأضافت الصحيفة "الحكومة الكندية تستعد حاليا لنقل قواتها من الامارات العربية المتحدة الى مكان اخر مثل قبرص مفضلة ذلك على الخضوع لما تعتبرها مطالب غير معقولة من البلد المضيف

0 مشاركات:

إرسال تعليق