اليمن: إصابة جنديين في «لودر» واعتقال عنصر من «القاعدة» في شبوة

مصادر أمنية: دوافع قاتل الفرنسي شخصية

صنعاء: عرفات مدابش
أصيب جنديان يمنيان، أمس، في مدينة لودر بمحافظة أبين في جنوب البلاد، وذلك في أحدث الهجمات المسلحة التي تستهدف رجال الأمن في بعض المحافظات اليمنية الجنوبية، وقالت مصادر محلية: إن مسلحين مجهولين هاجموا دورية أمنية في المدينة التي أعلنت السلطات الأمنية اليمنية، الشهر الماضي، تطهيرها ممن تقول إنهم عناصر من تنظيم القاعدة، وذلك بعد مواجهات عنيفة دامت عدة أيام وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المسلحين وقوات الأمن والجيش.

وفي مدينة الحوطة، التي شهدت مواجهات مماثلة الشهر الماضي، اعتقلت أجهزة الأمن اليمنية شخصا، قالت إنه أحد أعضاء تنظيم القاعدة، وذكرت إدارة أمن الحوطة في محافظة شبوة المجاورة لأبين، أنه جرى اعتقال عبد المجيد ش.ع، عطاريش، الذي يبلغ من العمر 25 عاما، وأنه أحد عناصر القاعدة «التي تحصنت، الأيام الماضية، بداخل منازل المواطنين بمديرية الحوطة». وأشارت أجهزة الأمن إلى أن عطاريش يخضع حاليا للتحقيق في إدارة أمن منطقة عزان في شبوة.

على صعيد آخر، قالت السلطات اليمنية إن الشخص الذي قتل المواطن الفرنسي جاكس أسيانو، مدير شركة «O.M.V» البترولية العاملة في اليمن، أول من أمس في صنعاء، يدعى هشام محمد محمد عاصم ويبلغ من العمر 19 عاما، وأن التحقيقات الأولية، تشير إلى أن «دوافع الحادث شخصية»، وبحسب مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية اليمنية فإن أجهزة الأمن تقول: «إن التحقيقات الأولية التي أجرتها مع المتهم ترجح أن جريمة قتل المواطن الفرنسي وإصابة آخر اسكوتلندي الجنسية يدعى جوردن هولد، 65 عاما، مسؤول أمن الشركة، ارتُكبت بدوافع شخصية وأنها ذات طابع جنائي». ثم أضافت المصادر الأمنية مستدركة أن «هذا الاستنتاج أولي وليس حكما نهائيا يمكن الاعتماد عليه؛ لأن التحقيق مع المتهم ما زال في بدايته». وأشارت إلى أن «التحقيق مع المتهم سيتواصل لكشف ملابسات الجريمة ودوافعها الحقيقة».

وتضاربت الأنباء حول الدوافع الحقيقة وراء قيام الحارس الأمني بإطلاق النار على مديره وبعض الموظفين، في وقت يقول بعض الشهود إن الشاب كان يردد جملة «الله أكبر»، غير أن السلطات اليمنية لم تؤكد ذلك.

0 مشاركات:

إرسال تعليق