أعضاء «البلدي» انتقدوا التأخير في تطوير منطقة الأسواق


سليم يستمع لشكاوى المواطنين ..ويبدو الصقعبي تصوير أحمد هواش
سليم يستمع لشكاوى المواطنين ..ويبدو الصقعبي تصوير أحمد هواش
زكريا محمد

انتقد عدد من اعضاء المجلس البلدي بطء البلدية في انجاز مشروع تطوير منطقة الاسواق مما اثر على اصحاب المحلات ورواد هذه الاسواق.
وشدد نائب رئيس المجلس البلدي شايع الشايع بعد الجولة التي قام بها امس مع رئيس واعضاء لجنة محافظة العاصمة والامين العام المساعد للمجلس البلدي يوسف الصقعبي وعدد من المسؤولين في الجهاز التنفيذي، على ضرورة سرعة انجاز مشاريع تطوير العاصمة، مشيرا الى ورود شكاوى كثيرة من المواطنين واصحاب المحلات من وجود حفر في سوق السلاح ومنطقة الاسواق الاخرى ادت الى اصابة العديد من الاشخاص نتيجة وقوعهم فيها.
وقال الشايع ان المسؤولين في الجهاز الفني وعدوا بانهاء معظم الاعمال لتطوير المنطقة خلال الشهور الاربعة المقبلة، متمنيا ان تتعاون الجهات الحكومية مع البلدية في سرعة انجاز مشاريعها تمهيدا لتبليط الشوارع وانجاز المشروع، خصوصا ان هناك شروطا جزائية سيتم فرضها ضد الشركات المتأخرة.
واقترح الشايع عدم دخول السيارات لمنطقة الاسواق باستثناء سيارات الاطفاء والاسعاف مع عمل مواقف سيارات متعددة الادوار.

مشروع «بلجوزو»
وتمنى رئيس لجنة محافظة العاصمة مهلهل الخالد الاستمرار في انجاز مشروع تطوير العاصمة باعتباره من المشاريع القديمة، مشيرا الى ان هناك تأخيرا في سرعة الانجاز، وسيقوم المجلس بمساءلة المسؤولين عن هذا التأخير
واوضح الخالد ان المشروع سيتم الانتهاء منه في شهر يونيو 2011، حيث سيتم حاليا اعادة تنظيم المنطقة التجارية السابعة عبر احياء مشروع «بلجوزو» من خلال اعادة تبليط منطقة الاسواق وعمل اسقف لهذه الاسواق والتي تشمل منطقة المطاعم.

إصلاحات ترقيعية
وأعرب عضو المجلس البلدي الدكتور عبدالكريم سليم عن اسفه للاهمال الشديد في تطوير المنطقة، مشيراً الى ان البلاد المتحضرة تحافظ دائما على المواقع الاثرية والتراثية.
وانتقد سليم الاصلاحات الترقيعية في المنطقة رغم ضرورة ان يتم اعادة ترميمها بطريقة حضارية، واستغلالها في جذب المواطنين للافتخار بها امام الضيوف.

تبديل الأرضيات
واكد رئيس قسم التنفيذ في ادارة الانشاءات المهندس عبدالحكيم الرمضان ان البلدية ستقوم بتبديل جميع الأرضيات بنوعية جيدة من مادة الغرانيت الخاصة المعالجة.
وقال الرمضان: ان من ضمن التطويرات الجديدة عمل تظليل كامل للمنطقة، بالاضافة الى نوافير في منطقة المطاعم وتحديدا منطقتين لالعاب الاطفال، بالاضافة الى عمل مشروع تجميلي في سوق الحريم.
واشتكى الرمضان من وجود بعض المباني الآيلة للسقوط التي قد تؤثر على منظر السوق، مما يتوجب ازالتها واعادة بنائها لتواكب التطوير الذي سيحصل قريباً.
وبيّنت كبيرة المهندسين في ادارة الانشاءات، وعضوة فريق تطوير وتجميل المدينة، المهندسة وفاء الصباغة انه تم مخاطبة وزارات الخدمات لسرعة انجاز خدماتها، قبل تركيب الغرانيت في سوق المباركية.
وقالت الصباغة انه يتم استيراد المواد التجميلية من الخارج، وهناك اكثر من مقاول يعمل لانجاز المظلات وشبكة الهاتف.

روائح كريهة

اشتكى عدد من المواطنين من وجود حفرة للمجاري في اخر سوق السلاح تسبب روائح كريهة ويتم سحبها عبر تنكر يأتي بصفة يومية وان دخوله للمنطقة يسبب تكسير الارصفة.

إهمال واضح

انتقد العضو عبد الكريم سليم الاهمال الواضح في رصيف الاسواق القديمة.

كشك مبارك

زار الاعضاء موقع كشك الشيخ مبارك في سوق التمر واطلعوا على عملية ترميم الكشك.

سوق الحريم

احدى البائعات في سوق الحريم اشتكت من عدم وجود انارة في السوق ليلا ومضى على هذه الحال فترة طويلة.

إشادة

اشاد شايع الشايع بجميع العاملين في ادارة الانشاءات، مثنيا على جهودهم.

ذكريات سليم

استذكر العضو عبد الكريم سليم خلال تصريحه للصحافة ذكرياته الطفولية عندما كان يلعب بالقرب من سوق الحريم، حيث كان لجده دكان لبيع الاواني المنزلية، مؤكدا ان الاوضاع قديما افضل من الحالية

0 مشاركات:

إرسال تعليق