أوراسكوم للإسكان التعاوني تفوز بجائزة أفضل نموذج لمجتمع عمراني في الشرق الأوسط

تفوقت أوراسكوم للإسكان التعاوني على كافة المتنافسين لتفوز بجائزة أفضل نموذج لمجتمع عمراني في الشرق الأوسط والتي تم تنظيمها على هامش مؤتمر الشرق الأوسط لتنمية مشروعات الإسكان الاقتصادي. عقد المؤتمر في مدينة المنامة في الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر تحت رعاية الشيخ إبراهيم بن خليفة الخليفة، وزير الإسكان البحريني. والجدير بالذكر أن مؤتمر المنامة هو الوحيد الذي يعقد لتقييم وتشجيع المشروعات السكنية الاقتصادية على مستوى المنطقة.  
وتعليقا على فوز شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني بهذه الجائزة، صرح عمر الهيتمي، العضو المنتدب للشركة، قائلا: "إن حصول مشروع هرم سيتي على هذه الجائزة الهامة لهو شرف كبير لنا حيث يدل على تقدير مدى نجاح وأهمية المشروع الذي حرصنا من خلاله على توفير مجتمع عمراني متطور يلبي احتياجات قاعدة عريضة من المجتمع المصري. إن هرم سيتي مشروع متكامل نحج في دمج التراث المحلي وأسلوب الحياة المصري في تصميم كافة تفاصيل المشروع، ولا شك أن تطوير مشاريع سكنية على هذا النمط وتجهيزها بكافة الاحتياجات والخدمات يلعب دوراً محورياً في التصدي لتحديات الإسكان التي يواجهها المجتمع المصري." 
وجدير بالذكر أن مشروع هرم سيتي قد انتهى بالفعل من تشييد 10,500 وحدة سكنية تضم 5,000 أسرة حتى الآن. ومن خلال تنفيذ هذا المشروع الحيوي، تهدف أوراسكوم للإسكان التعاوني لتوفير العديد من فرص العمل وفرص التعليم الجيد الذي يعد حجر الأساس للنهوض بأي مجتمع.  
ولا شك أن السبب وراء هذا الفوز يرجع لالتزام الشركة القوي تجاه المجتمع المصري؛ ولقد تمثل ذلك في كل خطوة من خطوات تنفيذ المشروع حتى خرج بالصورة التي عليها الآن. ويضم مشروع هرم سيتي عدد من المؤسسات والشركات التي تشترك مع الشركة في رؤيتها التنموية والتزامها بتطوير المجتمع مثل شركة "ارتقاء" التي تعمل في مجال تدوير المخلفات وشركة "ملايكة" التي تقوم بتشغيل وتدريب السيدات على مختلف أساليب تطريز المنتجات القطنية، كما تضم المدينة مركزاً لإعادة تأهيل الأطفال بلا مأوى الذي تديره مؤسسة "آنا المصري". 
ومن ناحية أخرى، تدعم أوراسكوم للإسكان التعاوني مبادرة الأم المعيلة بهدف تمكين الأمهات من دعم وإعالة أسرهم. وإيماناً منها بأهمية دور التعليم، تحرص الشركة على توفير فرص متكافئة للتعليم من خلال دعم الرسوم المدرسية للطلاب بمدرسة هرم سيتي للغات، مما يمكن أبناء المدينة من الحصول على تعليم جيد.  
ولقد شارك في المؤتمر نخبة من خبراء التطوير العقاري من القطاعين العام والخاص على المستويين الإقليمي والدولي لمناقشة أفضل الحلول والاستراتيجيات والفرص التي تتيحها المنطقة للتصدي لأزمة الإسكان.  

- انتهى -

ملاحظات للمحرّرين:
نبذة عن أوراسكوم للإسكان التعاوني
تعد شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني أولى الشركات المصرية التي تركز على تطوير وحدات سكنية عالية الجودة في متناول الجميع، من خلال إنشاء مدن سكنية مستدامة ومتكاملة، داخل مصر وخارجها. تأسست أوراسكوم للإسكان التعاوني في يناير2007، وهي شراكة بين أوراسكوم للتنمية (OD)، وشركتين أمريكيتين هما بلو ريدچ Blue Ridge وإكويتي إنترناشونال Equity International . 

ويتضح التزام أوراسكوم للإسكان التعاوني تجاه المجتمع من خلال نموذج أعمالها، حيث تقوم الشركة بتطوير مشروعاتها من خلال تحويل الأراضي الصحراوية إلى مشروع سكني نابض بالحياة، بما في ذلك إقامة مشروعات البنية التحتية والتطوير العقاري للوحدات السكنية والخدمية به. ولا يقتصر دور أوراسكوم للإسكان التعاوني على ذلك، بل تتولى إدارة المشروع، وصيانة المرافق، وتوفير الخدمات المتنوعة وإقامة المنشآت العامة التي تخدم ساكني المدن مثل المدارس، المستشفيات، المتاجر، المقاهي، المراكز التجارية والنوادي الرياضية.

0 مشاركات:

إرسال تعليق