'بيز-إيفنتس' تطلق أول شركة لتأسيس فرق العمل في قطر

وفقاً لاتفاقية امتياز... دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 أكتوبر 2010: منحت بيز-إيفنتس biz-events، كبرى الشركات العاملة في مجال بناء فرق العمل المؤسسية في الشرق الأوسط، أول عقد امتياز إقليمي لشركة 'كرييتف كاريرز كونسلتنسي' Creative Careers Consultancy في العاصمة الدوحة، قطر، ويأتي هذا الاتفاق ليمثل إطلاق أول شركة متخصصة في بناء فرق العمل المؤسسي في البلاد، وذلك في أعقاب الطلب المحلي المتزايد على خدمات دعم الموارد البشرية.
وكانت القطرية مريم البشري، المدير العام لشركة بيز-إيفينتس قطر والمؤسس الشريك لشركة 'كرييتف كاريرز كونسلتنسي'، التي تتمتع بخبرة في مجال التسويق، قد تعرفت على فريق بيز-إيفنتس خلال مؤتمر 'المرأة في الأعمال'، لتدرك على الفور الفرصة المتاحة في السوق أمام إقامة شركة متخصصة في بناء فرق العمل في قطر.
وأكّدت البشري أن حصول شركتها على امتياز بيز-إيفنتس سوف يمكنها من الاستفادة سريعاً من سوق غير مخدومة لبناء فرق العمل المؤسسية بين الشركات القطرية، قائلة إن هذا الأمر يشكل نظاماً جديداً تماماً للسوق. وأوضحت البشري: "في الوقت الذي تقوم فيه بعض الشركات بإقامة أيام لفرق العمل فيها، فإنه لا توجد شركات محلية يمكنها تنظيم أحداث وفعاليات لفرق العمل بهدف تعزيز العلاقات والتواصل ما بين الموظفين في الفريق الواحد وعبر الإدارات، والمواءمة فيما بينها أو تلبية أي من احتياجات الموارد البشرية".
تعتبر بيز-إيفنتس أولى شركات بناء فرق العمل المهنية وأكبرها في الشرق الأوسط، وهي الممثل الحصري للشركة العالمية كاتاليست غلوبال Catalyst Global. وتتيح الاتفاقية لشركة بيز-إيفنتس قطر النفاذ إلى مجموعة فعاليات الشركة والتي تزيد عن 50 فعالية يمكن توليفها ليتمتع بها ما بين 30 و3000 شخص. وسوف يشكل هذا الامتياز أيضاً جزءاً من شبكة كاتايست العالمية من الشركاء.
من جانبها أضافت هازل جاكسون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة بيز-غروب biz-group، الشركة القابضة التي تتبع لها بيز-إيفنتس، أن صمود الاقتصاد القطري يؤدي إلى تزايد إدراك خبراء الموارد البشرية لأهمية الإعراب عن الشكر والتقدير للموظفين في شركاتهم، وحفزهم على مزيد من العمل، وتشجيعهم، وجعلهم أكثر انخراطاً في خطط الأعمال.
تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعافياً سريعاً من الأزمة المالية، وفقاً لصندوق النقد الدولي، الذي يتوقع أن تتمتع قطر بأعلى معدلات النمو مع توسع يصل إلى 16 بالمائة في العام 2010. واعتبرت جاكسون أن التحديث المتواصل في ظل قيادة ذكية لصاحب السمو أمير دولة قطر، يسهم في جعل سوق العمل نابضة بالحياة، موضحة أن كبار رجال الأعمال بدأوا يدركون أهمية مواءمة الموظفين مع احتياجات العمل، إزاء هذه الخلفية من النمو الاقتصادي، وأضافت: "يمكن أن يكون بناء فرق العمل واحداً من أكثر الأدوات فعالية لتعزيز رسالة الشركات وإشراك العاملين في تأسيس المبادرات وإطلاقها".
جدير بالذكر أن بيز-غروب قد شهدت على مدى السنوات الست الماضية نمواً كبيراً في العقود الإقليمية مع عدد متزايد من الحجوزات من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. وشرعت بيز-غروب بالعمل على استراتيجية امتياز تمنح وفقها تراخيص فرعية لبناء فرق العمل للشركات، أو للتدريب، أو لتقديم خدمات استراتيجية، لشركاء منتخبين بموجب اتفاقات امتياز منفصلة، وذلك ضماناً لخدمة مثلى للعملاء في المنطقة. وتخوض الشركة الآن محادثات نشطة مع أصحاب الامتياز المحتملين في ثلاث مدن أخرى في المنطقة.
وأضافت جاكسون: "تمثل اتفاقية الامتياز التي وقعناها مع 'كرييتف كاريرز كونسلتنسي' بداية فصل مثير للاهتمام في قصة بيز-غروب مع التوسع الإقليمي، ونحن واثقون من أن شبكة عملاء 'كرييتف كاريرز كونسلتنسي' والبنية التحتية والخبرات التي تتمتع بها، سوف تسهم في نجاح بيز-إيفنتس قطر".
وانتهت جاكسون إلى القول: "لم نمنح هذا العقد على المؤهلات وحدها، فإضافة إلى الخلفية المهنية التي تتمتع بها مريم، فهي قد لبّت معايير الجودة الصارمة للعمل، المتمثلة بالشباب والدينامية والحيوية الكاملة، وهي تتوق بشدة إلى إنجاح هذا العمل، وترغب في أن تديره بمهنية تامة، وأن تجعل من بيز-إيفنتس جزءاً منها، وهذا كله يُبرز نهجنا في منح الامتياز، كوننا نستهدف فقط تلك الشركات التي تتماشى مع قطاعات مجموعتنا بيز-غروب، من منظور تنفيذي وأيديولوجي".

0 مشاركات:

إرسال تعليق