مطار آل مكتوم الدولي

مطار آل مكتوم الدولي (رمز اتحاد النقل الجوي للمطارات DWC) هو مطار رئيسي حالياً تحت الإنشاء في دبي بالقرب من جبل علي في الإمارات العربية المتحدة.

سيسمى المطار بآل مكتوم الدولي وذلك نسبة إلى عائلة ال مكتوم الحاكمة للأمارة.

الدافع الأكبر لبناء هذا المطار هو وصول مطار دبي الدولي إلى أقصى طاقته الاستيعابية خلال الأعوام القليلة المقبلة، مع 75 مليون مسافر.[1]

في قلب هذا المجتمع الجديد ضخم هو مطار آل مكتوم الدولي، الذي من المخطط أن أكبر شركة في العالم لنقل الركاب والبضائع المحور، عشر مرات أكبر من مطار دبي الدولي وقرية دبي للشحن مجتمعة.

إذا، حسب الخطة المقررة ،سيكون المطار قادر على شحن 12 مليون طن سنويا أي أكثر بثلاثة أضعاف من مطار ممفيس الدولي أكبر مركز الشحن في العالم اليوم، وسيكون قادر على تقديم خدماته لما بين 120 مليون و 150 مليون مسافر في السنة أي أكثر تقريبا ب65 ٪ من مطار هارتسفيلد جاكسون اتلانتا (90 مليون مسافر في سنة 2008) والذي يعتبر حاليا الأكثرازدحاما في العالم بعدد الركاب.

المصممة للمستقبل، ومطار آل مكتوم الدولي يقترح على التعامل مع جميع طائرات الجيل المقبل، بما في ايرباص A380 فوق الجامبو. ما يصل إلى أربع طائرات ستكون قادرة على الأرض في وقت واحد، و 24 ساعة في اليوم، والتقليل من الاصطفاف في الهواء.

دبي ورلد سنترال ما يلي :

  • 6 مدارج متوازية، ((تحويل | 4.5 | كم | مي)) في طولها، ويفصل بين كل منها مسافة ((تحويل | 800 | م | قدم)).
  • ثلاثة من الركاب من بينهم اثنان من مرافق فاخرة واحد مخصص لشركات الطيران مجموعة الإمارات، والثانية لشركات الطيران الأخرى، والثالث مخصص لشركات الطيران منخفضة التكاليف.
  • متعددة الإلتقاء
  • 16 محطة للشحن مع 12 مليون طن
  • التنفيذي لرويال جت والمراكز
  • فنادق ومراكز تسوق
  • دعم وصيانة المرافق : الوحيدة في المنطقة مركزا للألف، باء، جيم والتدقيق على جميع طائرات A380 حتى المواصفات
  • أماكن وقوف السيارات أكثر من 100000 (ربما تحت الأرض) لموظفي المطار والمسافرين
  • آل مكتوم الدولي ومطار القائمة مطار دبي الدولي وسيتم ربط مقترحة من جانب السرعة العالية في التعبير عن منظومة السكك الحديدية
  • آل مكتوم المطار كما سيتم يخدمها مترو دبي ومخصصة دبي ورلد سنترال للسكك الحديدية الخفيفة
  • آل مكتوم مطار ستستخدم فقط من قبل شركات النقل الأجنبية. الإمارات للعمليات (على حد سواء لنقل الركاب والبضائع) ستبقى في مطار دبي الدولي.

المرافق

المطار يخطط لستة مدارج متوازية 4500m، مع الركاب الكبيرة المعقدة في وسطه. وسوف تنتشر على ثلاثة مدارج على جانب من التعقيد في حين أن ثلاثة آخرين سيتم وضعها في الجانب الآخر. وعلاوة على ذلك، سيكون لكل مدرج سفلت الممتدة على جانبي الطرق التي تسمح للطائرات على تخطي المدرجات وسيارات الأجرة وغيرها من دون عرقلة حركة الطائرات من هذه المدرجات والمدارج. المطار هو أكبر قسم من عناصر دبي ورلد سنترال. وعندما يكتمل بناؤه سيكون قادرا على التعامل مع 120 مليون مسافر و 11 مليون طن من البضائع سنويا. الكبير في المدرجات والمسافة بين تسمح في نفس الوقت الإقلاع والهبوط

دبي توقعات زيادة فادحة في عدد المسافرين على الاجواء التي قامت على افتراض انها ستصبح مركزا مثاليا الجوية العابرة للمسافرين القادمين من منطقة آسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا وشرق الأوسط الكبير، أفريقيا، أوروبا، وأستراليا) لالكنغر الطريق -- أستراليا إلى أوروبا وبريطانيا، والعكس بالعكس).

عند الانتهاء سيكون رابع أكبر منشأة في الهواء مساحة الأرض (حجم المادية). إلا ثلاثة مرافق أخرى الجوية / وكانت أكبر من دبي ورلد سنترال :

  1. ] مطار الملك فهد الدولي (الدمام، المملكة العربية السعودية، الذي هو أكبر من بلد] البحرين) (780 كيلومتر مربع)

وفي # مونتريال، كندا، مطار منتريال - ميرابيل الدولي (392 كيلومتر مربع، حسبما كان مقررا في عام 1969، ولكن اعتبارا من كانون الأول / ديسمبر 2006، إلا حوالي 50 كيلو متر مربع)

  1. الرياض / مطار الملك خالد الدولي (225 كيلومتر مربع).

الهواء معقدة، وربما تصبح أكثر ايرباص A380 صديقة للمنشأة جوية في العالم منذ جميع يصعب الوقوف بوابات سد الجوية قادرة على استيعاب الطائرات، كما تقترح الخطة النموذجية.

المرفق، ولكن في البداية خدمة الشحن لشركات الطيران. عدد كبير والمستودعات وحظائر خط غرب البلاد جزء من المطار. هذه مترابطة والمخازن و/ أو حظائر وسوف تمتد من البداية إلى النهاية من الجنوب الغربي من المدرج. كل من هذه المخازن و/ أو حظائر قادرة السكن طائرات A380.

المطار ستكمل مطار دبي الدولي، بعض 40 كيلو متر بعيدا. المطار نفسها محاطة كبير مركز النقل والتموين، والبالغة منتجع الجولف الفاخرة (ضاحية سكنية متداخلة بين الخضراء والممرات)، والتوسع التجاري والمعرض المرافق (3 ملايين متر مربع من مساحة المعرض—سوف تصبح أكبر شركة في العالم واحد منطقة تجارية واسعة، ومساحات سكنية / منطقة المساكن.

مواقف السيارات

دبي ورلد سنترال (وليس فقط من المطار الدولي) سيكون ما مجموعه 100000 وقوف السيارات وفتحات للمركبات لكل من موظفيها، من سكان دبي والسياح وغيرهم من المستخدمين. وسوف يعطي هذا الجو مرفق التمييز من وقوف السيارات لديها أكبر منشأة في العالم.

البناء

كانون الأول / ديسمبر 2007

  • بناء مطار آل مكتوم الدولي ويبدو أن تعمل وفقا للجدول الزمني بعد الانتهاء مؤخرا من أول المدرج.
  • 380 ألف مكن 4.5 كيلومتر (2.8 ميل) هو مدرج في غضون 600 يوما المتوقعة فترة البناء الشاقة وسيخضع لاختبارات وتجارب على مدى الستة القادمة لمدة ثمانية أشهر من أجل استيفاء الثالث جيم من اتفاقية مناهضة التعذيب المتطلبات.

في غضون ذلك، وبناء المطار نحو 75 مليون دولار للشحن بنسبة 50 ٪ كاملة. المرحلة الأولى من المشروع في البداية ترى محطة معالجة 700000 طن سنويا. بحلول عام 2013 ومن المتوقع ان يصبح أكبر معرض من نوعه في العالم، والتعامل مع أكثر من 12 مليون طن من البضائع سنويا.

ومن المتوقع أن يكتمل البناء والتشغيل بحلول عام 2017.

0 مشاركات:

إرسال تعليق