تجربة قوية لـ«الأزرق» أمام البحرين الليلة

لقطة ارشيفية من تدريبات الازرق
لقطة ارشيفية من تدريبات الازرق
يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم في الساعة الثامنة من مساء اليوم تجربة ودية مهمة وقوية، عندما يلاقي شقيقه البحريني في مباراة تقام على استاد جابر الاحمد الدولي، ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة، ومنها «خليجي 20» وكأس أمم آسيا.
ويلاقي الازرق نظيره الفيتنامي في مباراة ودية اخرى تقام الثلاثاء المقبل على استاد جابر ايضا. ويتوقف نشاط الازرق عقب هذا اللقاء لتنطلق استعداداته مع بداية الشهر المقبل بمعسكر في ابوظبي استعدادا لبطولة الخليج العشرين التي تنطلق في اليمن في 22 نوفمبر.
ويدخل الازرق المباراة منتشيا جراء فوزه «رديفه» بلقب بطولة غرب اسيا السادسة التي اقيمت في الاردن، وذلك للمرة الاولى في تاريخه بتغلبه على نظيره الايراني 1/2 في المباراة النهائية، رغم انه شارك في البطولة بلاعبين دون الثالثة والعشرين مطعمين ببعض عناصر الخبرة.
ومن المتوقع ان يشرك الصربي غوران توفازيتش، مدرب منتخبنا الوطني، عناصر جديدة نظرا للارهاق الذي لحق باللاعبين الذين خاضوا غمار دورة غرب اسيا، خصوصا بعد انضمام دوليي القادسية عقب مباراتهم مع الرفاع البحريني في ذهاب قبل نهائي كأس الاتحاد الاسيوي. وعطفا على ما تحقق في غرب آسيا، فيمكن القول ان غوران قد يعتمد في تشكيلته الاساسية على بعض العناصر الواعدة التي برزت في تلك البطولة، ومنهم عبد العزيز المشعان وفهد العنزي واحمد سعد الرشيدي وغيرهم.
يذكر انه وقبل تدريب الامس اعتذر الحالرس شهاب كنكوني عن خوض اللقاء وحل بدلا منه خالد الرشيدي وتم اختيار حسين فاضل بدلا من مساعد ندا. ويسعى غوران الى اختيار التشكيلة الانسب للمشاركة في المعسكر التدريبي الاعدادي في ابوظبي لخليجي 20، وستكون اختياراته معتمدة بدرجة كبيرة على ما يحصل اليوم وفي اللقاء الآخر امام فيتنام، مع تركه الباب مفتوحا على مراقبته للاعبين آخرين في الدوري الممتاز وكأس الاتحاد التنشيطية.
في المقابل، يخوض منتخب البحرين المباراة بنجومه المحترفين، واختار مدربه النمساوي جوزيف هايكرشبرغر 20 لاعبا، ابرزهم محمد سيد عدنان (الخور القطري)، وحسين بابا (الوحدة السعودي)، وعبدالله عمر (نوشاتيل السويسري)، وفوزي عايش (السيلية القطري)، وسلمان عيسى (العربي القطري). يذكر ان آخر مباراتين بين المنتخبين الشقيقين انتهتا بفوز الازرق، وكان ذلك بنتيجة 1/صفر في «خليجي 19» في مسقط يوم 7 يناير 2009، ثم 1/4 في مباراة ودية اقيمت في مدينة العين الاماراتية يوم 25 فبراير الماضي.

0 مشاركات:

إرسال تعليق