تأهيل مشاريع الوزارة عبر نظام الـ «فاست تراك»

تأهيل مشاريع الوزارة عبر نظام الـ «فاست تراك»
"الديوان" خصص 2000 درجة وظيفية للصحة
العبدالهادي والنصف وأوراد الأحمد ومعروف وسميرة آل سعود
العبدالهادي والنصف وأوراد الأحمد ومعروف وسميرة آل سعود
ماجد النعمة
أكد وكيل وزارة الصحة د. ابراهيم العبدالهادي أن ديوان الخدمة المدنية خصص 2000 درجة وظيفية للهيئة التمريضية، لافتا الى ان الـ 600 ممرض وممرضة الذين طلبتهم الصحة سيتم تسكينهم على بند التعيينات الخارجية والمحلية وليس من خلال المناقصات، معلنا أن هناك توجها لدى الوزارة لطرح مناقصات لجلب الهيئة التمريضية بعد صدور قرار مجلس الوكلاء وطرح جميع المشاريع من خلال المناقصات.
واضاف في تصريح صحفي على هامش مؤتمر الكويت للطب النفسي، الذي أقيم صباح أمس، أن الصحة قامت بتأهيل شركات لإنجاز مشاريع وزارة الصحة على نظام الـ «فاست تراك»، مؤكدا أنه سيعلَن من خلال لجنة المناقصات المركزية، وسيُنشر بجريدة الكويت الرسمية، لافتا الى انه سيتم انشاء اول مستشفى على هذا النظام، وهو المستشفى الاميري ومن ثم 8 مستشفيات اخرى.

اهتمام بالطب النفسي
واضاف في كلمته التي ناب فيها عن وزير الصحة د. هلال الساير في افتتاح المؤتمر ان التنظيم الجيد الذي نلمسه الآن يعكس الجهود المضنية والعمل الدؤوب الذي بذلته اللجان المنظمة للمؤتمر وفرق العمل التي قامت بالتحضير له، موضحا ان الطب النفسي يعتبر من الفروع الطبية التي توليها وزارة الصحة اهتماما كبيرا، حيث تسعى الى تقديم افضل مستويات الخدمات الطبية والى مواكبة المستجدات الطبية والتطورات والتقنيات الحديثة في هذا المجال وتعمل الوزارة على تعزيز التواصل العلمي من خلال جلب الخبرات العلمية من شتى دول العالم مما يساعد على اثراء خبرات الاطباء المحليين.

الكويت سباقة
وبدوره، أكد مدير مستشفى الطب النفسي د. إبراهيم معروف أن انعقاد المؤتمر يأتي بمبادرة كريمة من الشيخة أوراد جابر الأحمد، حيث إن الكويت سباقة في الاهتمام بالطب النفسي، لافتاً إلى أنها بدأت بتقديم الخدمات لمرضى الطب النفسي في عام 1940، وتوسعت الخدمات حتى تم إنشاء جناحين لعلاج الإدمان عام 1984، وآنذاك أقيم مؤتمر للطب النفسي يعنى بعلاج الإدمان.
وأضاف أنه من منطلق الإيمان بأهمية الطب النفسي وبالرؤية الخلاقة وبجهود المخلصين في هذا المجال تطورت الخدمات النفسية تطوراً ملحوظاً لمواكبة التطور العالمي، مشيراً إلى أنه تم افتتاح عيادة للصحة النفسية المدرسية ومركز الرقعي التخصصي لعلاج اضطرابات ما بعد الصدمة وآثار الغزو العراقي الغاشم، كما افتتح مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان في عام 2001، وتوجت مرافق مستشفى الطب النفسي في عام 2006 بافتتاح مبنى الطب النفسي الجديد وفق مواصفات عالمية، وأخيراً افتتاح عيادة الأطفال للأمراض النفسية.

يوم خير
ومن جانبها، تقدمت الأميرة سميرة آل سعود بالشكر لوزارة الصحة الكويتية على تنظيم هذا المؤتمر الذي يهم الكثيرين، داعية إلى أن يكون هذا اليوم يوم خير للجميع، مضيفة أن المبادرة التي قامت بها الشيخة أوراد الجابر جمعت كل الخليجيين.

0 مشاركات:

إرسال تعليق