تشييع جثمان المناضل أبو داود في أريحا

شيعت جماهير محافظة أريحا والأغوار، وحركة فتح، وحرس الرئيس، وقوات الأمن الوطني، جثمان المناضل العميد المتقاعد سليمان داود عبد العزيز (أبو داود)، (62 عاما)، في موكب جنائزي مهيب إلى مثواه الأخير، الذي وافته المنية في مدينة أريحا اليوم الخميس، إثر مرض عضال أَلَمَ به.

وشارك في تشييع الجثمان: كامل حميد محافظ أريحا والأغوار، والعميد خالد أبو كامل قائد منطقة أريحا والأغوار، والمحامي صائب نظيف، وكبار قادة الأجهزة الأمنية والمدنية، وجمعية المتقاعدين العسكريين، وعدد من رفقاء السلاح للشهيد الراحل أبو داود.

وانطلق الموكب الجنائزي المهيب من أمام مسجد أريحا الكبير وسط المدينة، ملفوفا بالعلم الفلسطيني على عربة عسكرية، وأدت ثلة من حرس الشرف بقوات الأمن الوطني وقوات حرس الرئيس المراسم الخاصة بالجنازة.

يذكر أن المناضل أبو داوود ولد في بلدة اليازور قضاء مدينة يافا، والتحق منذ نعومة أظفاره بحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والثورة الفلسطينية عام 1967، وكان لفترات طويلة من كبار المرافقين الشخصيين للشهيد الراحل القائد المؤسس ياسر عرفات، وتنقل في كافة مواقع الثورة الفلسطينية، وشغل منصب قائد قوات جهاز 17 في محافظة أريحا والأغوار، وعرف عنه تفانيه وإخلاصه للشعب الفلسطيني وفلسطين ودفاعه عن الثورة الفلسطينية.

ــ

0 مشاركات:

إرسال تعليق