الهند تعتزم تغريم «إعمار إم جي إف» لتأخر تسليم قرية ألعاب

ذكرت متحدثة باسم جهاز تنمية مدينة دلهي الهندية، أن الجهاز سيفرض غرامة على الوحدة التابعة لشركة إعمار العقارية في الهند لتأخرها في تسليم مشروع قرية ألعاب الكومنولث ووجود عيوب في الإنشاءات. وتعرضت القرية الرياضية المبنية على مساحة 63.5 هكتار بتكلفة 230 مليون دولار لانتقادات بسبب عدم مطابقة الإنشاءات للمواصفات وتأخرها عدة أشهر.

وقالت المتحدثة إن جهاز التنمية وهو الجهة المتعاقدة مع "إعمار إم. جي. إف" لبناء القرية لم يحدد بعد قيمة الغرامة، مضيفة أنه سيتم خصم المبلغ من الضمان البنكي البالغ ملياري روبية (45 مليون دولار) المقدم من الشركة العقارية.

وقالت "هناك شرط جزائي لعدم الالتزام بالجدول الزمني، وأرسلنا خطابا للوزارة الاتحادية للتنمية العمرانية يفيد بأننا سنفرض غرامة لهذا السبب، ردت الوزارة علينا وقالت إن الجهاز يسير في الاتجاه الصحيح لوجود عدد من العيوب والتأخيرات".

وقالت "إعمار إم. جي. إف" في بيان إنه تم إنجاز جميع المراحل الرئيسية في المشروع، وفقا لنطاق عملنا، مضيفة أنها أصلحت جميع العيوب التي أشار إليها جهاز تنمية دلهي أو أي جهة أخرى. لكن المتحدثة باسم الجهاز قالت إن الشركة لم تصلح العيوب رغم أن الجهاز لفت نظرها إليها. وأضافت "قام الجهاز بإصلاحها فيما بعد، لذا يجب أن يدفعوا مقابل ذلك أيضا". وقدمت "إعمار إم. جي. إف" طلبا لإجراء طرح عام أولي. وتقول مصادر إنه قد يجمع 16 مليار روبية أي أقل من نصف الحجم المعلن في وقت سابق.

0 مشاركات:

إرسال تعليق