زيورخ تستحوذ على شركة الضمان اللبنانية وتسرّع دخولها في دول مجلس التعاون الخليجي

أعلنت مجموعة زيورخ للخدمات المالية (زيورخ) اليوم عن قيام شركتها التابعة شركة زيورخ للتأمين المحدودة بتوقيع اتفاقية للاستحواذ على [99.98%] من الأسهم في شركة الضمان اللبنانية ش.م.ل.، ولها عمليات في دولة الإمارات العربية المتحدة، الكويت وعمان. ومن المتوقع إنهاء هذه الصفقة في الربع الأخير من عام 2010 بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية. 
تأسست شركة الضمان اللبنانية عام 1951 في بيروت وتقدم خدمات التأمين العام لعملاء الأفراد والشركات في الإمارات، الكويت، عمان ولبنان. كما توفر الشركة خدمات التأمين على الحياة الفردية والجماعية للعملاء فى لبنان. وقد بلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة لشركة الضمان اللبنانية 49.1 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2009، بينما بلغ صافي الأرباح بعد خصم الضريبة 5.1 مليون دولار أمريكي. وسوف تمكن هذه الصفقة شركة زيورخ بتقديم كامل أنواع منتجاتها إلى العملاء وشركاء التوزيع في هذه الأسواق الأربعة الجديدة.
وفي كلمة له وضح المدير التنفيذي لزيورخ الشرق الأوسط السيد سعد مِِِِراد قائلا: "إن الاستحواذ على شركة الضمان اللبنانية يمثل نقطة هامة بالنسبة لنا حيث أنه يتماشى مع مجهودنا في توسيع عملياتنا بالشرق الأوسط. كما سيمنحنا الأستحواذ الوصول إلى فئتي الأفراد والشركات في أربع أسواق مهمة، ويكمّل وجودنا الحالي كشركة تأمين عام في كل من البحرين ومركز دبي المالي العالمي والذي نقوم من خلالهما تقديم خدمات تأمينية مختصة لفئة واسعة من عملائنا من الشركات. ومن خلال الجمع بين الاطلاع العميق لشركة الضمان اللبنانية للمنطقة وخبرة زيورخ العالمية سنستطيع تقديم منتجات وخدمات رائدة إلى العملاء وشركاء التوزيع".

0 مشاركات:

إرسال تعليق