خلاف بين «بانوراما دراما» و«بروميديا» علي تسويق «الحارة»

نفي أحمد مهدي رئيس مجلس إدارة قناة بانوراما دراما استلامه أي إخطار رسمي من المحكمة الاقتصادية حول الدعوي القضائية المرفوعة ضد القناة من شركة بروميديا للإنتاج الفني.. والتي أقامتها المنتجة رانيا يسري رئيسة مجلس إدارة شركة بروميديا الأسبوع الماضي ضد مهدي لقيامه ببيع مسلسل «الحارة» لأكثر من قناة أخري دون الرجوع إليها أو الحصول علي موافقة كتابية من بروميديا حسبما ينص العقد المبرم بينهما، حيث إن القناة تملك 65% من العملية الإنتاجية بينما تساهم بروميديا بـ35% من الإنتاج إلي جانب ملكيتها لحقوق الملكية الفكرية للمسلسل.

وقال مهدي: «أنا لم أعرف شيئًا عن وجود دعوي قضائية، ولكني قمت بالفعل ببيع المسلسل لقناة ART فقط وهذا لا يخالف التعاقد بيننا حتي يقوم برفع دعوي قضائية ضدي. فالعقد الموجود بيننا بخصوص مسلسل «الحارة» بالتحديد ينص علي أن للقناة حرية توزيع المسلسل كيفما تشاء وليس علينا استشارة الشركاء في التعاقد، ولكن لهم الحق في الحصول علي نسبتهم من إيرادات البيع، وحتي الآن لم أعط لهم حقوقهم المالية لأن الاتفاق المبرم بيني وبين قنوات الـART ينص علي أنني سأحصل علي إجمالي المبلغ المتفق عليه علي دفعات.. فلا يعقل أن أقوم بتقسيم كل شيك أحصل عليه من البيع وتوزيع النسبة عليهم، ولكني في انتظار الحصول علي آخر دفعة من الشيكات وسأقوم بتقسيم إجمالي المبلغ».

علي جانب آخر أكدت رانيا يسري رئيس مجلس إدارة بروميديا أن القضية قائمة ولا يستطيع مهدي تكذيب وجودها، كما أن العقد المبرم بين الشركتين يؤكد ضرورة إبلاغ الطرف الآخر بصفقات بيع حق العرض قبل إتمامها والحصول علي كافة الحقوق المادية الخاصة بنسبة المشاركة. غير أن قناة بانوراما دراما قد امتنعت عن سداد المبالغ المخصصة لبروميديا ورفضت عملية التفاوض، الأمر الذي يؤكد وجود سوء النية لديها لذلك تم اللجوء للمحكمة الاقتصادية لسرعة الحصول علي حقوقها.

من ناحية أخري تنوي بروميديا رفع دعوي قضائية ضد القنوات التي حصلت علي حق عرض المسلسل دون الرجوع إليها، وستفعل كذلك مع القنوات التي تنوي الشراء مستقبلاً. مسلسل «الحارة» تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز وبطولة صلاح عبدالله ونيللي كريم وباسم سمرة وعلا غانم وكريمة مختار وسوسن بدر وحمدي أحمد ومحمود عبدالمغني.

0 مشاركات:

إرسال تعليق