ميرفت أمين تعود للسينما ببطولة أمام روبي

ميرفت أمين تعود للسينما ببطولة أمام روبي



أكدت الفنانة ميرفت أمين موافقتها على العمل مع الفنانة الشابة روبي، من خلال بطولة فيلمين هما «المسطول والقنبلة» و«عزيزي الأستاذ إحسان»، بينما أبدت رفضها مشاركة المطرب حمادة هلال بطولة المسلسل التليفزيوني الجديد «حبيب ماما»، والذي يتم تجهيزه للعرض خلال شهر رمضان المقبل، كاشفة عن أن الظلم الذي تعرض له مسلسلها «بشرى سارة» كان سببا لرفضها تجسيد شخصية الملكة نازلي.
وقالت الفنانة الكبيرة «وافقت على المشاركة في بطولة فيلم «المسطول والقنبلة» مع الفنانه الشابة روبي ويفترض أن نبدأ تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهناك مشروع سينمائي آخر، من المقرر أن يجمعني قريبا بروبي ومحمد خان وهو فيلم «عزيزي الأستاذ إحسان» من إنتاج جهاز السينما».
وأوضحت أمين أن فيلم «المسطول والقنبلة» من إخراج محمد خان أما فيلم «بابا مصاحب» فمن تأليف نادر صلاح الدين وإخراج مروان حامد ويشاركها بطولته الفنان الكبير محمود عبد العزيز.
وأضافت أمين «أخيرا سأعود للوقوف أمام كاميرات السينما بعد غياب أربعة أعوام، منذ مشاركتي في بطولة فيلم «مرجان أحمد مرجان» مع النجم عادل إمام» بحسب ما ذكرت صحيفة مصراوي .
ونفت الفنانة المصرية تعاقدها على تجسيد شخصية والدة المطرب حمادة هلال في المسلسل التليفزيوني الجديد «حبيب ماما» تأليف محمد الباسوسي والذي يجري التجهيز له حاليا استعدادا لبدء تصويره وعرضه في الموسم الرمضاني المقبل.
وقالت أمين «تلقيت عديدا من السيناريوهات المتميزة خلال الفترة الماضية من قبل جهات إنتاجية متعددة، إلا أني لم أحسم أمرها حتى الآن، ولم أختر بعد العمل الذي سأطل به على جمهوري رمضان المقبل».
مضيفة «كل ما قيل ونشر هنا وهناك حول موافقتي على بطولة هذا المسلسل أو ذاك، ليس له أي أساس من الصحة، وأنا أعكف الآن على قراءة كل السيناريوهات التي عرضت عليّ وأسعى لاختيار الأفضل منها».
وعن سر رفضها القيام ببطولة الملكة نازلي، والذي جسدته نادية الجندي، قالت أمين: الظلم الكبير الذي تعرض له «بشرى سارة»، سواء في عرضه أو تسويقه هو ما دفعني لرفض كل المسلسلات التي عرضت عليّ رمضان الماضي، وكان أبرزها شخصية الملكة نازلي».
وأضافت «وجدت الشخصية ليست بالأهمية التي تجعل المنتجين يتصارعون على تقديمها مرة أخرى، خاصة بعد تقديمها باستفاضة في مسلسل «الملك فاروق».
وكانت النجمة المصرية اكدت في تصريحات سابقة لبرنامج «كلام نواعم « : أنها ستعتزل الفن عندما لا تجد أدوارا جديدة تقدمها لجمهورها، مشيرة إلى أن الحظ لعب دورا كبيرا في مسيرتها الفنية التي اعتبرت فيلم «زوجة رجل مهم» أصعب مراحلها؛ كاشفة أن صفعات الفنان أحمد زكي فيه كانت الأشد في حياتها.
وكشفت ميرفت الكثير من أسرارها الشخصية؛ حيث رفضت لقب «زوجة سابقة» للفنان حسين فهمي، لافتة إلى أنها فوضوية في منزلها الذي تُربي فيه القطط، واعترفت بعشقها لأكلاتٍ شعبية مثل «الكوارع» و»محشي ورق العنب»، وأنها تطبخهما بنفسها أمام حمام السباحة.
واشارت بأن دخولها مجال الفن كان مصادفة غريبة، حيث كانت في مدراس إنجليزية، ثم عرض عليها أحد أقاربها أن تأتي معه إلى «استديو جلال» لترى كيفية عمله في تصوير الأفلام السينمائية، فذهبت لترى رشدي أباظة، ومحمود المليجي، وأحمد رمزي، وشريفة ماهر
.
وأضافت أنه عندما اعتزم أحمد رمزي الدخول في فيلم جديد، تذكرها فعرض الأمر على والديها، فوافقا، على أساس أنها ستمثل ذلك الفيلم، وستتشبع به ولن تعيد التجربة، ولكنها انطلقت.
وأشارت إلى أنّ الحظ رافقها في كل حياتها العملية حتى الآن، واستدلت على ذلك لافتة إلى قيامها ببطولة فيلم «أبي فوق الشجرة» بدلا من إحدى زميلاتها التي كانت المرشحة الأولى للدور، ولما تخلفت رشح وحيد فريد «مدير تصوير الفيلم» ميرفت، وفي بيته قابلت المخرج حسين كمال، وعبد الحليم حافظ.
وأكدت أنها لم تكن تسمع شيئا من اللقاء، لأن كل تركيزها كان في التأمل في عبد الحليم حافظ وحركاته؛ حيث ذهبت في اليوم التالي لتتباهى أمام زميلاتها بأنها كانت بالأمس في لقاء مع عبد الحليم حافظ.
ونفت ترشيح زوج ابنتها، الفنان شريف رمزي، لمسلسل «أحزان مريم»، موضحة أنه شارك في العمل، بترشيح من المخرج عمر عبد العزيز، حين كان مجتمعا بها في منزلها، ثم حضر شريف ليلتقي ابنتها التي كانت ما تزال خطيبته آنذاك.
وأشادت -من الجيل الجديد- بدنيا سمير غانم، واحتارت في اختيار الممثل؛ مؤكدة أن كثيرين منهم جيدون. وعزت عدم خجلها أمام الكاميرا، رغم شهرتها بالخجل في الوسط الفني، بأنها في التمثيل تؤدي شخصية مختلفة، وليست ميرفت أمين، لذا تخلع خجلها مع شخصيتها الحقيقية. وأضافت أن أصعب لحظات حياتها، كانت عندما أجرت ابنتها «بروفة» على فستان الزفاف في أحد المحال، مشيرة إلى أنها بكت لحظتها بشدة، مما دفع ابنتها إلى أن طلبت منها ألا تبكي خلال حفل الزفاف.

0 مشاركات:

إرسال تعليق