"فلاي دبي" تعلن عن خدمتين جديدتين إلى العراق وأرمينيا نوفمبر المقبل

أعلنت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن إطلاق خدمتين جديدتين إلى السليمانية في العراق ويريفان في أرمينيا اعتباراً من نوفمبر المقبل ليصل بذلك عدد الوجهات التي تحلق إليها الناقلة إلى 26 وجهة ضمن شبكة خطوطها المتنامية سريعاً. 
وبهذه المناسبة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي": "تعد الخدمتان الجديدتان اللتان أعلنا عنهما اليوم من الأسواق المهمة لفلاي دبي، حيث تمثل السليمانية الوجهة الثانية لنا في إقليم كردستان العراق عقب بدء رحلاتنا إلى مدينة أربيل في أغسطس الماضي". 
وأضاف: "تمثل خدمتنا إلى العاصمة الأرمينية يريفان سوقاً جديدة تماماً بالنسبة لنا ومهمة جداً في الوقت نفسه، حيث تحظى المدينة بتاريخ طويل وعريق كونها مأهولة بالسكان منذ القرن الثامن قبل الميلاد، ما يعني أن هناك آلاف السنين من التاريخ التي يجب استكشافها، فيما تتمتع هذه المدينة العصرية الحديثة بالكثير من المقومات التي تقدمها أيضاً لزوارها". 
واستطرد غيث الغيث قائلاً: "تأتي خدمتنا إلى السليمانية لتؤكد مدى التزام فلاي دبي وثقتها في العراق، الذي استقطب استثمارات كثيرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يساعد على نمو الروابط التجارية وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين". 
تعد السليمانية من المدن الرئيسية التي تقع في إقليم كردستان في شمال العراق، وتتسم بأنها مدينة أكثر شباباً وحيوية من بعض المدن المجاورة لها، ويمتد تاريخها ليصل إلى القرن الثامن عشر الميلادي. لقد نمت السليمانية لتصبح مدينة كبيرة بحجم سكان يبلغ حوالي 800 ألف نسمة. 
يحيط بالمدينة ثلاث سلاسل جبلية والعديد من التلال، وتتمتع بأراضي زراعية تعد من أكثر الأراضي جودة وخصوبة في المنطقة. وتلعب الزراعة دوراً مهماً في اقتصاد المدينة، فضلاً عن قطاع السياحة الحيوي. 
وتحتضن السليمانية، التي تعد المركز الثقافي لإقليم كردستان، ثاني أكبر متحف في العراق بعد المتحف الوطني في بغداد، كما تحظى المدينة بحضور قوي على الساحة الفنية من خلال العديد من المعارض الفنية. 
أما يريفان عاصمة أرمينيا فتعد من المدن العريقة وتعتبر واحدة من أقدم مدن العالم المأهولة بالسكان. تقع المدينة في وادي آرارات وتشكل منظراً طبيعياً رائعاً من خلال جبل آرارات الذي يوفر خلفية مذهلة لها. ويمر وسط المدينة نهر هرازدان الذي يقسمها إلى قسمين ويسهم ممره الضيق في إضفاء ملمح طبيعي خلاب على العاصمة. 
كما تعد المدينة واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في أرمينيا نظراً لما تتمتع به من ثراء ثقافي وتاريخي وعصرية وتمدن، حيث توفر مزيجاً فريداً للمدن القديمة مثل يريفان. 

وتعد المدينة أيضاً مقراً للشركات الأرمينية والعالمية، حيث شهد قطاع الإنشاء والتعمير نهضة كبرى ونمو قوي خلال العقد الماضي. كما شهدت يريفان إقامة العديد من المباني الجديدة بالإضافة إلى عمليات تجديد واسعة للمناطق القديمة في العاصمة.

وسوف تبدأ خدمة فلاي دبي إلى السليمانية اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 24 نوفمبر المقبل برحلتين أسبوعياً، حيث تغادر الرحلة رقم "FZ205" من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة العاشرة والربع ليلاً لتصل إلى السليمانية في تمام الساعة الثانية عشرة وخمس وعشرين دقيقة من صباح اليوم التالي بتوقيت السليمانية. فيما ستغادر رحلة العودة إلى دبي رقم "FZ206" من السليمانية في تمام الساعة الواحدة وعشر دقائق صباحاً بتوقيت السليمانية لتصل إلى دبي في تمام الساعة الرابعة وأربعين دقيقة صباحاً بتوقيت دولة الإمارات. وتبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى السليمانية من 1225 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً)، فيما تبدأ أسعار الرحلات من السليمانية إلى دبي من 315 دولاراً أمريكياً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً). 

وسوف تبدأ خدمة فلاي دبي إلى يريفان اعتباراً من يوم 21 نوفمبر المقبل برحلتين أسبوعياً ثم تصبح ثلاث رحلات أسبوعياً ابتداءً من تاريخ 15 ديسمبر المقبل، حيث تغادر الرحلة رقم "FZ715" من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة العاشرة وعشر دقائق صباحاً لتصل إلى العاصمة الأرمينية في تمام الساعة الواحدة وخمس وثلاثين دقيقة ظهراً بتوقيت أرمينيا. فيما ستغادر رحلة العودة إلى دبي رقم "FZ716" من يريفان في تمام الساعة الثانية وعشرين دقيقة ظهراً بتوقيت أرمينيا لتصل إلى دبي في تمام الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة مساءً بتوقيت دولة الإمارات. وتبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى يريفان من 590 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً)، فيما تبدأ أسعار الرحلات من يريفان إلى دبي من 190 دولاراً أمريكياً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً). 
ويمكن للعملاء حجز رحلاتهم من خلال الموقع الشبكي للناقلة www.flydubai.com، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي على الرقم (3010800 4 971+)، أو عن طريق وكلاء السفر. 
ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده "فلاي دبي" بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات، وحقيبة أمتعة توضع في عنابر الشحن، لكل راكب. 
كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن إضافي لحقيبة أمتعة توضع في عنابر الشحن بسعر 150 درهماً يصل وزنها إلى 32 كيلوجراماً. ويمكن للركاب اختيار المقاعد التي تتوفر أمامها مساحة إضافية للقدمين مقابل 100 درهم. 
وتنطلق رحلات "فلاي دبي" من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.

0 مشاركات:

إرسال تعليق