المريشد: "كيان" قامت بتصدير أول شحنة من منتجاتها إلى الصين ونتوقع بدء التشغيل التجاري بالنصف الثاني2011

اكد رئيس مجلس إدارة شركة "كيان" للبتروكيماويات مطلق المريشد، أن الشركة بدأت أمس بتصدير حوالي 5000 طن من مادة "الجلايكول" إلى الصين، وهي أول دفعة تقوم بتصديرها الشركة.
مؤكدا أن الدخل الآتي من هذه الشحنة وغيرها لن يظهر في القوائم المالية للشركة كأرباح، حيث إن جمبع ما تقوم بجمعه الشركة من أموال وحتى بدء التشغيل التجاري لمشاريعها، يدخل تحت بند المصوفات ما قبل التشغيل.

قامت شركة "كيان" للبتروكيماويات بتصدير أول شحنة من منتجاتها إلى الصين، وكانت الشركة قد بدأت أخيراً التشغيل التجريبي لمصنع جلايكول الإثيلين ومصنع البولي بروبيلين، وكذلك بدء التشغيل التجريبي لمصنع الاوليفينات في مجمع الشركة بمدينة الجبيل الصناعية، وذلك حسبم جاء في في لقاء له مع قناة "العربية".
وأوضح المريشد أن التصدير جاء في إطار التشغيل التجريبي وليس التجاري، مضيفاً أن التشغيل التجريبي يتطلب إجراء فحص شامل لتصاميم ومعدات المصنع خلال فترة شهرين دون توقف، على أن يعمل المصنع بـ90% من طاقته الإنتاجية.
وتوقع المريشد الانتقال إلى التشغيل التجاري خلال النصف الثاني من 2011 ، وأشار إلى أن الدخل من عمليات التشغيل التجريبي يرحل إلى حسابات المصروفات ما قبل التشغيلية، ولا يمكن إدارجه ضمن قائمة الأرباح والخسائر.

0 مشاركات:

إرسال تعليق